الجمعة 3 مايو 2024

محافظ بني سويف يتفقد فعاليات الملتقى التوظيفي لـ«حياة كريمة»

جانب من الفعالية

محافظات9-7-2023 | 15:47

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أهمية الالتزام بالقوانين التي تضمن حقوق العاملين المادية والرعاية الاجتماعية والصحية .

وأشار المحافظ فى - تصريح له اليوم /الأحد/ - إلى أن الدولة المصرية تسعى لتوفير فرص عمل والتشجيع على العمل الحر من خلال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف ضمان مصدر دخل كريم للمواطنين، مثنيا على الشركات المشاركة وتنوع فرص العمل المتاحة، وكذلك إقبال الشباب من مختلف مراكز ومدن المحافظة .

جاء ذلك خلال تفقده، فعاليات الملتقى التوظيفي الذي نظمته مؤسسة " حياة كريمة " بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية لتمكين الشباب " لتوفير نحو ألفي فرصة عمل للشباب من الجنسين من مختلف المؤهلات في أكثر من 40 تخصص ومجال، وبمشاركة 33 شركة ومصنع بالقطاع الخاص، ضمن مبادرة " توظيف مصر "، وذلك بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب . 

وتجول المحافظ بين أجنحة الشركات المشاركة لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص العمل، واستفسر من المندوبين وممثلى الشركات عن الوظائف المتاحة أمام الشباب . 

كما أشار إلى الأهمية النوعية التي يكتسبها الملتقى، نظرا لتناوله موضوعًا محوريًا يتعلق بتوفير فرص عمل لشباب بني سويف، وهو ما تسعى إليه الدولة في مقدمتها القيادة السياسية، ضمن رؤية متكاملة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة مناحي الحياة، مشيدًا بما تقوم به مؤسسة " حياة كريمة " من جهود وفعاليات، لاسيما هذا الملتقى الذي يؤكد على شمولية وتنوع أهداف ومحاور عمل المبادرة، بحيث لاتقتصر فقط على جانب مشروعات البنية التحتية وإنما تمتد أيضًا بالتنمية البشرية والذي يتمثل في التدريب على الحرف والتأهيل لسوق العمل، وذلك في إطار الدفع بجهود الدولة التنموية، وتحقيق رؤية مصر 2030 التي يرعاها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

Dr.Randa
Dr.Radwa