الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب بـ70 دار نشر.. الأربعاء المقبل

معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب

ثقافة9-7-2023 | 18:44

هدى فرج

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق الدورة الثامنة عشر من معرضها الدولي للكتاب وذلك في يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو الجاري، ويستمر حتى 26 يوليو وتقام هذه الدورة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

وقد صرح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن المعرض يضم هذا العام 70دار نشر مصرية وعربية ويقام على خامسه برنامجا ثقافيا متكاملا، يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التى تتجاوز المئة فعالية، وتتنوع بين ندوات ومحاضرات وورش عمل ومؤتمرات كما تتنوع فى محاورها بين الشباب، المرأة والطفل والإعلام والتاريخ والتراث والشعر والأدب والكتابة بكل فنونها.

وأكد الدكتور أحمد زايد أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعى الإسكندرية فى برنامجها الثقافة ى بشكل مكثف إلى جانب مشاركة مجموعة كبيرة ومتميزة من الأدباء والفنانين والإعلاميين زو الشعراء وتنطلق فعاليات البرنامج الثقافى يوم الخميس الموافق 13 يوليو وذلك بندوة افتتاحية للمعرض والحديث عن مسيرة الشاعر المصري. الكبير أحمد عبد المعطي  حجازى كما يضم النشاط الثقافى للمعرض مجموعة من أبرز الادباء والمثقفين فى العالم العربى منهم الدكتور على الدين هلال والأستاذ محمد سلماوى والموسيقار هانى شنودة والدكتور أشرف زكىوالقمص اثناسيوس جورج والإعلامية نشوى الحوفى.

Dr.Radwa
Egypt Air