الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبيرة خدع سينمائية تكشف عن أهم 7 أشكال يعتمد عليها المخرج

خبيرة التجميل هنا صلاح

فن9-7-2023 | 22:34

أكدت خبيرة التجميل والخدع البصرية هنا صلاح، أن المخرجين يعتمدون عليها في تحضير الخدع البصرية الخاصة بالأعمال السينمائية.

وأشارت هنا في بيان صحفي، أنها قامت بدراسه كيفيه تنفيذ الخدع البصرية بشكل رسمي، لافته الى أن هناك 7 أشكال يعتمد عليها المخرجين في تنفيذهم لهذه الخدع. وعن هذه الأشكال السبع وكيفيه تنفيذها قالت:"السبعة أشكال الأكثر استخدامًا في مصر هما الجروح والحروق والصلع والكدمات والشيخوخة والمرض عموما وتطوره مع مراحل السن المختلفة"، مؤكدة على أن هذه الأشياء تأخذ وقت ومجهود كبير عند صناعتها في العمل السينمائي. وقالت هنا، أن هناك تطور كبير في الخدع السينمائية هذه الفترة نظرا إلى استخدام أدوات حديثه لهذا الموضوع، والذي جعل وضعها على الممثل أسرع وأسهل، لافته الى أن في مصر كان بيتم الاستعانة بخبرات أجنبيه في الأول لكن هذه الفترة أصبح الاعتماد على المصريين أكثر.

الجدير بالذكر أن هنا صلاح قد شاركت في أكثر من عمل سينمائي بوضعها للميك أب الخاص بالخدع البصرية بشكل محترف من خلال استخدامها للأشكال السبعة التي من ضمنها رسمها للجروح وشكل شخصيه الزومبي والصلع وخلافه، وذلك عقب حصولها على اعتماد رسمي من جامعة شيلي من تركيا.