الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق معركة الساحل الأيمن في «الموصل» خلال ساعات

18-2-2017 | 12:05

أكدت مصادر أمنية عراقية، لمراسلة وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم السبت، أن ساعاتٍ فقط وتنطلق ساعة الصفر لمعركة تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوي شمال العراق، من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وتحفظت المصادر عن كشف أسمائها ومحاور تقدم القوات العراقية في معركة الجانب الأيمن لمدينة الموصل، لأسباب أمنية؛ للقضاء على تنظيم «داعش» واقتلاعه من كامل أراضي شمال العراق.

من المتوقع أن تنطلق العملية العسكرية خلال الساعات القليلة المقبلة، حسب أحد المصادر، الذي أشار إلى أن الحشود العشائرية ستدعم تقدم القوات العراقية، وبالتأكيد بمشاركة طيران كلٍ من التحالف الدولي ضد الإرهاب، والحربي العراقي.

وأعلن" محمود السورجي"المتحدث باسم متطوعي نينوي، في تصريح صحفي، يوم 6 فبراير الجاري، أن جميع القوات التي أوكلت لها مهام تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوي شمال العراق، أكملت استعداداتها للبدء بالعمليات.

وكشف «السورجي» وقتها، عن القوات التي ستشارك في المعركة، وهي جهاز مكافحة الإرهاب، مع الفرقتين التاسعة والـ16 من الجيش، والشرطة الاتحادية، والحشود العشائرية من أبناء المحافظة.

كما أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في 24 يناير، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل،"ثاني أكبر مدن العراق سكانًا بعد العاصمة بغداد"، من سيطرة تنظيم "داعش" بشكل كامل.