الجمعة 3 مايو 2024

وزير الرياضة السابق: من المتوقع انخفاض مستوى الدوري الفترة المقبلة لهذا السبب

المهندس خالد عبد العزيز

توك شو9-7-2023 | 22:40

 قال المهندس خالد عبد العزيز،  مقرر المحور المجتمعي بالحوار الوطني، ووزير الشباب السابق، إن الدوري المصري من المتوقع أن ينخفض مستواه، خاصة مع تحرير سعر الصرف، وارتفاع سعر الدولار لأكثر من 30 جنيه، مشيرًا إلى أن هناك معناة كبيرة في توفير المبالغ الدولارية لبعض اللاعبين الأجانب، ولذلك هناك ضرورة للاعتماد على اللاعيبة المحليين، وتصدير اللاعيبة إلى الخارج.

 وتابع "عبد العزيز"، خلال حواره  مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن الرياضة تحولت لبيزنيس كبير جدًا، وهناك ضغط كبير جدًا على المدرب ورئيس النادي، ولذلك يلجأ النادي لشراء لاعيبة جاهزة، بدلاً من لاعيبة محليين، لكي يحصل على البطولات المختلفة.

  ولفت إلى أن النادي الجيد هو من يعتقد على الخامات الوطنية، ويقوم بتصدير اللاعيبة إلى الخارج، وهذا يُفيد النادي واللاعب على حد سواء، وهذا في حاجة إلى إدارة تعمل بشكل جيد للغاية.

   وعن هروب بعض الرياضيين إلى الخارج قال وزير الرياضة السابق: "بلاش نقسوا على أنفسنا، اللاعب يقوم بإلقاء الخطأ على الدولة، عندما يجد فرصة في الخارج،  وفي نفس الوقت الفرق الذي يُعرض على الرياضيين المحليين في الخارج رهيب، لا تستطيع الدولة أن توفره".

Dr.Randa
Dr.Radwa