الأربعاء 29 مايو 2024

«المصيف».. نصائح لتحديد ميزانية الرحلة والتكاليف المخفية

المصيف

سيدتي10-7-2023 | 01:37

بسمة أبوبكر

تبحث كل امرأة تنوي الذهاب في رحلة المصيف إلى التدابير اللازمة للرحلة، ومن بينها تحديد الميزانية اللازمة، كما تريد أن تتجنب الإفراط في الإنفاق، وفي السطور التالية نستعرض لكِ نصائح لتحديد الميزانية وكشف التكاليف المخفية.

 

 

1. حددي ميزانية الرحلة: قبل البدء في التخطيط للرحلة، يجب تحديد الميزانية الكلية التي يمكنك تحملها للرحلة، كما يجب عليكِ مراجعة حساباتك وتحديد الحد الأقصى للإنفاق الذي يمكنكِ تحمله.

2. ‏قومي بإعداد قائمة بالمصاريف المتوقعة: قبل التخطيط للرحلة، يجب عليكي إعداد قائمة بالمصاريف المتوقعة، ويتضمن ذلك تكلفة السفر، وإيجار الفندق، وتكلفة الطعام والشراب، والتذاكر للأنشطة والمعالم السياحية، وغيرها.

3. ‏ابحثي عن العروض والتخفيضات: يمكنكِ البحث عن العروض والتخفيضات لتوفير المال، قد تجدي عروضًا خاصة على الفنادق أو تذاكر السفر أو الأنشطة السياحية، فيجب البحث عن العروض قبل الحجز.

4. ‏قارني الأسعار: يجب مقارنة الأسعار للإيجارات والفنادق والتذاكر والأنشطة السياحية، ويمكنكِ استخدام مواقع مقارنة الأسعار للحصول على أفضل الصفقات.

5. ‏احتسبي التكاليف المخفية: عليكي احتساب التكاليف المخفية المحتملة مثل التأمين والرسوم الإضافية والضرائب، فقد يؤثر ذلك على ميزانيتك الإجمالية.

6. ‏قللي من التكاليف اليومية: يمكنكِ ذلك عن طريق تناول الطعام في المطاعم الرخيصة، وتناول الوجبات في الفندق بدلاً من الخروج إلى المطاعم، وعدم الإفراط في التسوق في المحال التجارية.

7. ‏قومي بالحجز مسبقًا: يمكنكِ توفير المال عن طريق الحجز مسبقًا، فقد يكون هناك تخفيضات على الحجوزات المبكرة للفنادق والرحلات الجوية والأنشطة السياحية.

8. ‏استخدمي بطاقات الائتمان بحذر: يجب المحافظة على استخدام البطاقات الائتمانية بحذر وتحديد الحد الأقصى للإنفاق الممكن والالتزام به.

9. ‏احتفظي بسجل للمصروفات: يمكنكِ استخدام تطبيقات إدارة الميزانية لتسجيل المصروفات ومراقبتها.

10. ‏حساب التكاليف غير المتوقعة: قد تواجهي تكاليف غير متوقعة خلال الرحلة، مثل الحالات الطارئة أو الرسوم الإضافية، ولذلك يجب عليكي التفكير في هذه التكاليف وتحديد الحد الأقصى للإنفاق عليها.

11. ‏من المهم كثيرًا اختيار المصايف التي تتوفر فيها الخدمات مثل (السوبر ماركت، الصيدلية والمطاعم)؛ حتى لا تحتاجي للتنقل بالسيارة في المصيف إلا في أضيق الحدود.

12. ‏أما إذا اخترت مصيفًا يحتاج لتنقلات داخلية ولا يوجد سيارة معكِ، فلتختاري وسيلة نقل للأسرة ككل، مثل تأجير سيارة أو تاكسي.

13. ‏في حال كان المصيف بأحد المناطق النائية، هنا سيفضل لكِ أن تحرصي على إحضار معظم احتياجاتك معكِ عند السفر، ويمكنك حفظها في آيس تانك كبير، بدلًا من الانتقال إلى أماكن البيع والشراء.

14. ‏مهما تمتعت المنطقة التي ستسافرين إليها بقلة أسعارها، يفضل تجهيز بعض الوجبات وتجميدها قبل السفر بفترة كافية، وذلك للتوفير من نفقات ال

وجبات الجاهزة.