الخميس 23 مايو 2024

وزير العمل يتابع آخر مستجدات تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

جانب من التوقيع

أخبار10-7-2023 | 12:58

بسمة أبوبكر

قال وزير العمل حسن شحاتة إن الدولة المصرية تولي ملف السلامة والصحة المهنية أولوية كبيرة باعتباره شرط أساسي من أجل بيئة عمل صحية ولائقة بكافة المنشآت.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم للمركز القومي للسلامة والصحة المهنية بميدان الحجاز في مصر الجديدة؛ للوقوف على آخر مستجدات التطوير والنهوض بالمركز المتخصص في قضايا السلامة والصحة المهنية بالشرق الأوسط والذي يعمل به 144 عاملًا.

ووجه شحاتة بسرعة تطوير المناهج، واللوائح المنظمة للمركز والبنية التحتية بما يسمح له بالقيام بدوره ومهامه في دعم ملف السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا بحث إمكانية نقل مديرية عمل القاهرة من حلمية الزيتون لمقر المركز.

وأضاف أنه تم أيضًا بحث سرعة تحديث بعض الورش لتعظيم الاستفادة منها بعمليات تدريب مهني على مهن يحتاجها سوق العمل منها الحاسب الآلي والطاقة الشمسية، والذكاء الاصطناعي، واللغات، والخياطة والتطريز وغيرها من المهن.

من جانبه..استعرض معاون الوزير والمشرف العام على المركز أشرف مرزوق التطورات التي حدثت خلال الفترة الماضية بشأن التوجيهات الخاصة بالتطوير ومنها تطوير البنية التحتية للمركز من خلال بعض العمليات الإنشائية.
وقال إنه يجرى الآن تطوير البوابة الرئيسية لمدخل المركز، وتطوير حديقة ومدخل المركز، وتعديل اللوائح الخاصة بالعمل، وتقييم نتائج التعديلات وكيف أثرت على أهداف ومجريات العمل وتقديم خدمة أفضل بمجال السلامة والصحة المهنية.