الجمعة 3 مايو 2024

المندوبون الجدد بمجلس الدولة يؤدون اليمين أمام المستشار عادل عزب (صور)

جانب من أداء اليمين

الجريمة10-7-2023 | 13:19

هويدا علي- تصوير: محمد أشرف سلام

أدى المندوبون المساعدون الجدد بمجلس الدولة، اليمين اليوم أمام المستشار عادل عزب، رئيس المجلس، الذي تمني لهم عاما قضائيا موفقا. 

وكان مجلس الدولة قد نظم برئاسة المستشار عادل عزب، اليوم حفل أداء اليمين القانونية للقضاة الجدد المعينين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والشرطة علي مستوي الجمهورية بعد أداء الاختبارات المقررة واجتيازها، والصادر لهم قرار التعيين من رئيس الجمهورية رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٣ وقد حضر أهل وذوو المندوبين الجدد.

وتوافد القضاة الجدد على مقر مجلس الدولة بقصر الأميرة فوقية، تمهيدًا لأداء اليمين القانونية للمعينين، بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والشرطة على مستوى الجمهورية، بعد أداء الاختبارات المقررة اجتيازها، والصادر لهم قرار التعيين من رئيس الجمهورية رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٣.

وأطلقت السيدات من أهالي القضاة الجدد الزغاريد في حفل أداء اليمين القانونية للمعينين، بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والشرطة على مستوى الجمهورية، بعد أداء الاختبارات المقررة اجتيازها، والصادر لهم قرار التعيين من رئيس الجمهورية رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٣، وحضر عدد كبير من أهالي فرحين بتعيين أبنائهم بصرح عملاق كمجلس الدولة، واكتظت الخيم المعدة لتنظيم الحفل بالحشود من الأهالي.

والتقط القضاة الجدد بمجلس الدولة الصور التذكارية بعد ارتداء الوشاح، وقبل أداء اليمين القانونية أمام الأهالي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار رقم 206 بتعيين المتقدمين من دفعة 2020 خريجي كليات الحقوق والشريعة الإسلامية والشرطة، والذين اجتازوا الاختبارات المقررة بعد اجتياز المقابلة المحددة مع المجلس الخاص بمجلس الدولة، ليصدر قرار

التصديق من رئيس الجمهورية، وبذلك تم تعيينهم مندوبين مساعدين بمجلس الدولة. 

 

وكان المستشار محمد حسام، رئيس مجلس الدولة السابق، قد أعلن عن قبول طلبات التعيين فى وظيفة مندوب مساعد، من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون، والشرطة دفعة 2020، وذلك عن طريق النظام الرقمي الحديث الذي تم إنشاؤه مؤخرا للتسهيل علي المتقدمين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرار تاريخي بتعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة وتم تعيينهن في سابقة هي الأولي من نوعها، وتم تعيين ٩٨ قاضية من التي أدين القسم واستلمن العمل ليساهم الجميع في هذا الإنجاز ويشترك الكل في خروجه إلى النور.

Dr.Randa
Dr.Radwa