الخميس 2 مايو 2024

غدًا.. مكتبة الإسكندرية تنظم أمسية شعرية لـ أحمد تيمور

أحمد تيمور

ثقافة10-7-2023 | 16:26

همت مصطفى

 تنظم مكتبة الإسكندرية أمسية شعرية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: «قليل من الحب لا يصلح» للشاعر الدكتور أحمد تيمور عضو المجمع العلمي المصري، وذلك غدا الثلاثاء 11 يوليو الجاري.

 

ويدير الأمسية الإعلامي أيمن عدلي؛ رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، بحضور نخبة من الكُتاب والأدباء والمفكرين والمثقفين وكوكبة كبيرة من الشعراء.

 

وتدور الأمسية حول الدواوين الشعرية للشاعر الدكتور أحمد تيمور، حيث سيلقي الشاعر مجموعة من أشهر قصائده، كما ستتناول الأمسية توضيحًا للجماليات اللغوية والإيقاعات والأنماط الشعرية المختلفة، وكذلك دور الشعر في التعبير عن الثقافة والتراث والهوية، ومكانته الحالية في الأدب والثقافة والفنون، ويصاحب ذلك فقرة فنية للمطرب محمد الزهار.

 

الشاعر الدكتور أحمد تيمور تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة ثم حصل على ماجستير الطب في الفسيولوجيا وماجستير الأمراض الباطنية، ونال درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر وزمالة الأبحاث من جامعة تفتس الأمريكية، يعمل أستاذاً بكلية الطب جامعة الأزهر.

شارك في العديد من الأمسيات الشعرية  والندوات وأقيمت له الكثير من الأمسيات الشعرية الخاصة بمختلف الأماكن الثقافية في مصر والعالم، من أهمهما تلك التي تفرد له سنويًا بدار الأوبرا، أو التي أقيمت له في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، ونشرت قصائده الشعرية في الصحف والمجلات العربية.

صدر له دواوين شعرية منها:  «ثنائية الطفو والغرق»، «اثنين في وصف أمريكا»، «العصافير في زيها القاهري»، «قافية بين امرئ القيس وبيني»، «هاتف من وراء الشجيرات»، «أمسية من الشعر الخالص»، «بوح الفاء المكسورة»، «شيء من العشق»، «عشب يحجب النخيل»، «آهات القدس»،    «امرأة من خزف وخرافة»، و«قليل من الحب لا يصلح»، و«شجن شجر الشوارع»،والمسرحية الشعرية «البراكين الطيبة».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa