السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال التنسيق الحضاري بميدان السوق في سيوة

جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

تحقيقات10-7-2023 | 16:18

نور الدين نادر

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الإثنين 10-7-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها تفقد رئيس الوزراء لأعمال التنسيق الحضاري بميدان السوق في سيوة

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقد خلال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال جولته بساحة سيوة، جانباً من أعمال التنسيق الحضاري بميادين السوق، وكذا أعمال الترميم بالواحة القديمة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الأعمال المنفذة ضمن هذا المشروع، واهتمام الحكومة باستكماله سريعاً، لكونه يسهم في تحسين وتوحيد الهوية البصرية للواحة، وإعادة إحياء الطابع البيئي والحضاري لها، بما يجعلها مقصداً سياحياً جاذباً للزوار من مختلف البلدان.

كما زار  مدبولى عدداً من المحلات، وأدار حواراً مع أصحابها، الذين عرضوا له جانباً من المنتجات التراثية التي تشتهر بها الواحة، من الزيوت والزيتون والتمور، التي تجذب الزوار والسائحين الذين يأتون للواحة، كما التقط صوراً تذكارية معهم، حيث حملوا رئيس الوزراء رسالة شكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تقديراً لأعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تتم في الواحة وتعكس اهتمام الدولة الكبير بها.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ما نشرته الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٦٧ لسنة ۲۰۲۳ بتعيين المستشار حسنى حسن عبد اللطيف أبو زيد رئيسًا لمحكمة النقض.

كما نشرت الجريدة قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٦٨ لسنة ۲۰۲۳ بتعيين المستشار حافظ أحمد عباس محمد رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، وقرار رقم ۲٦٩ لسنة ۲۰۲۳ بتعيين المستشار مسعد عبد المقصود بيومي حسن رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، جهود تطوير منظومة إدارة الري والصرف بواحة سيوة، وذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه اليوم بالقرية الأولمبية ضمن برنامج زيارته التي بدأها اليوم واحة سيوة.

وفي غضون ذلك، أشار الدكتور هاني سويلم إلى أن واحة سيوة تقع في الجزء الشمالي من الصحراء الغربية على بعد 55 كيلومترًا شرق الحدود الليبية و260 كيلومترًا جنوب البحر المتوسط.

وأضاف: يصل منسوب الواحة إلى 18 مترًا تحت مستوى سطح البحر، وتضم الواحة 4 بِرك رئيسة وهي: الزيتون، وسيوة، وأغورمي، وبهي الدين.

وعرض وزير الموارد المائية والري منظومة الري والصرف الحالية بواحة سيوة وما تتضمنه من مصادر الري مثل الآبار والعيون السطحية، والآبار الارتوازية العميقة والعيون.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق اليوم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية المصرية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (NCCPIM&TIP)، "المؤتمر الإقليمي للتعاون الدولي في المسائل الجنائية المتعلقة بالتحقيق في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ومقاضاة مرتكبيها."

يهدف هذا الحدث المحوري، الذي تم تنظيمه في إطار البرنامج الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة تحت عنوان "تفكيك شبكات الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الإجرامية في شمال أفريقيا" والممول من قبل الاتحاد الأوروبي، إلى دعم البلدان المشاركة من غرب وشمال أفريقيا في جهود منع ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين. يعقد المؤتمر خلال الفترة من 10 - 13 يوليو 2023 في شرم الشيخ، جمهورية مصر العربية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa