الأربعاء 8 مايو 2024

أكاديميه الشرطه تنظم فرقتي عن دور المرأة في حمايه المدنيين بمناطق الصراع

أكاديميه الشرطه عن دور المرأة في حمايه المدنيين

الجريمة11-7-2023 | 17:49

شيماء صلاح

 نظم المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة فعاليات فرقتى حماية المدنيين بمناطق الصراع - دور المرأة كعنصر شرطى أو مدنى فى مهام حفظ السلام) للكوادر الأمنية من دول الكومنولث بمشاركة عدد (29) كادر من 8 دول أوروبية وأوراسية.

حيث تأتى الفرقتين ضمن خطة تدريبية متكاملة ينفذها المركز للكوادر الأمنية من دول الكومنولث فى إطار التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.
هذا و قد ارتكز برنامج الدورات التدريبية على الدمج بين الجانب النظري والعملي لضمان اكتساب المتدرب المهارات والقدرات اللازمة فى مجال دور ومهام المكون الشرطي فى حماية المدنيين وكذا تفعيل دور المرأة و تمكينها كفاعل رئيسي فى الأمن والسلم.
   
وفى ختام الدورة التدريبية أشاد المشاركون بالتنظيم الجيد والبرنامج التدريبى المتميز الذى قام بتنفيذه نخبة من خبراء التدريب بالوزارة مؤكدين على ما استكبوه من تأهيل جيد للمشاركة فى مهام حفظ السلام عازمين على نقل ما اكتسبوه من خبرات إلى القطاعات الأمنية فى دولهم.

يأتي هذا فى ضوء ما تقوم به الدولة المصرية من دور هام ومحورى فى دعم منظومة الأمن والسلم الدوليين من خلال المساهمة فى مهام حفظ السلام الدولية التى لم تقتصر على المساهمة الميدانية بكوادرها بل تمتد أيضا إلى المساهمة فى تدريب وبناء قدرات الكوادر الأجنبية المشاركة فى تلك المهام

Egypt Air