السبت 22 يونيو 2024

مدبولي: كان لا بد من عمل مشروعات البنية التحتية لتوفير فرص العمل

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو11-7-2023 | 17:53

علي الحليق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة أعلنت من خلال وثيقة سياسة ملكية الدولة أن الطروحات هي الاتجاه الذي تذهب إليه الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة دائمًا ما تركز على الاهتمام بالقطاع الخاص وتشجيعه وزيادة مشاركته.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء،  إلى أن الظروف التي مرت بها الدولة منذ 2014 جعلت القطاع الخاص سواء الوطني أو الاجنبي يحجم عن الاستثمار.

وأوضح أن الدولة كانت لابد أن تتدخل لعمل بنية تحتية جيدة حتى تكون قادرة على توفير فرص عمل للشباب بسبب أن البطالة كانت وصلت إلى 13% ولذلك كان لابد من عمل المشروعات التي نفذتها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وبدأ مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم "الثلاثاء" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومنها، مناقشة القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، وإصدار قرارات لدعم الاستثمار ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

الاكثر قراءة