الجمعة 3 مايو 2024

سفيرة أمريكية تبحث قضايا المرأة الإفريقية في كينيا ورواندا

سفيرة أمريكية

عرب وعالم11-7-2023 | 23:08

دار الهلال

وصلت السفيرة الأمريكية المتجولة لقضايا المرأة العالمية، جيتا راو جوبتا، إلى كينيا ورواندا، اليوم الثلاثاء، في جولة تستمر حتى 20 يوليو؛ لبحث قضايا المرأة الإفريقية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها، أنه أثناء وجود جوبتا في كينيا، ستلتقي السفيرة جوبتا بممثلين عن حكومة كينيا بشأن الأولويات المشتركة للمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى القيادات النسائية ومنظمات المجتمع المدني.

وستزور السفيرة أيضًا البرنامج المشترك بين اليونيسف (منظمة الامم المتحدة للطفولة) وصندوق الأمم المتحدة للسكان بشأن القضاء على ختان الإناث في كينيا، وهو برنامج عالمي تساهم فيه الولايات المتحدة بمبلغ 5 ملايين دولار سنويًا.

وابتداءً من 16 يوليو، ستشارك السفيرة في مؤتمر Women Deliver 2023 الذي سيعقد في رواندا، وسوف تترأس السفيرة الوفد الأمريكي المشترك بين الوكالات، الذي يتألف من ممثلين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفيلق السلام. وسيحضر المؤتمر 6000 مشارك من المجتمع المدني الدولي والحكومة والمنظمات غير الهادفة للربح في كيجالي. 

وتسلط مشاركة السفيرة الضوء على أولويات سياسة المساواة بين الجنسين للإدارة الأمريكية في المنطقة وحول العالم، وستشمل زيارة إلى برنامج حكومي أمريكي مهم لدعم الفتيات المراهقات والشابات.

Dr.Randa
Dr.Radwa