الإثنين 29 ابريل 2024

نيبال تنتشل جثث 6 قتلى في تحطم مروحية بينهم 5 مكسيكيين

تحطم مروحية

عرب وعالم11-7-2023 | 23:25

دار الهلال

انتشلت السلطات في نيبال، اليوم الثلاثاء، جثث جميع الأشخاص الستة الذين قتلوا في حادث تحطم مروحية ومن بينهم 5 مكسيكيين، في أحدث سلسلة من الكوارث الجوية التي ضربت الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا.

ونقلت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية عن مسئولين بهيئة تنظيم الطيران المدني قولهم إن سبب تحطم الطائرة، الذي وقع بالقرب من مدينة ليكهو شمال شرق العاصمة كاتماندو، لم يُعرف بعد، وأضافوا أن الحكومة ستشكل لجنة تحقيق في أسباب وقوع الحادث.

وكانت المروحية تديرها شركة (ماناج إير)، التي تنقل السياح الذين يرغبون في مشاهدة القمم الشاهقة في البلاد، بما في ذلك جبل إيفرست، أعلى جبل في العالم.

وقال مسئول إقليمي في منطقة سولوكومبو الذي شهدت حادث التحطم، إن رجال الإنقاذ انتشلوا جثث الستة الركاب، بعد تحطمها إلى أشلاء، مضيفا أنه تم إرسال المزيد من رجال الشرطة إلى الموقع، لمعرفة تفاصيل الحادث.

وأوضح مسئول بالمطار أن طيارًا نيباليًا وخمسة مكسيكيين كانوا على متن الطائرة، في رحلة حدثت في طقس جيد، لذلك لا يمكن تحديد سبب الحادث في الوقت الحالي دون تحقيق.

وتتمتع الدولة الجبلية الوعرة بتاريخ من حوادث الطيران، حيث توجه العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات الصغيرة في التلال النائية وبالقرب من القمم المحاطة بالغيوم ومنعزلة عن الطرق، ويأتي الحادث بعد ستة أشهر تقريبًا من حادث تحطم طائرة في غرب نيبال وأسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 72 شخصًا.

بالإضافة إلى ذلك يعاني قطاع الطيران في البلاد من ضعف السلامة والأمن بسبب عدم كفاية التدريب والصيانة.

Dr.Randa
Dr.Radwa