الجمعة 24 مايو 2024

«منوعات» في صوت العرب خلال شهر أكتوبر

28-9-2017 | 06:49

تقدم إذاعة صوت العرب، في الثانية والربع ظهر كل يوم، خلال شهر أكتوبر، برنامج "منوعات" الذي يستضيف يوميًا الشاعر والكاتب الصحفي محمد العسيري الذي يتناول -خلال حواره في كل حلقة- مع الإذاعي محمد عبد العزيز مجمل إنتاج واحد من رموز الغناء المصري والعربي الذي قدّمه صناع الأغنية من شعراء، أو ملحنين، أو مطربين خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وتأخذ الحلقات لونًا توثيقيًا في إطار المنوعات، حيث تستعين الحلقات بشهادات موثّقة لعددٍ كبير من الشخصيات التي شاركت أو عاصرت إنتاج هذه الأغنيات الوطنية الخالدة.

ومن أبرز النجوم التي تتناولها الحلقات الشعراء: عبد الرحيم منصور، ونبيلة قنديل، وفؤاد حداد، ومحمد حمزة، والفاجومي، ومحسن الخياط، ومصطفى الضمراني، ومجدي نجيب، ومن الملحنين: بليغ حمدي، وكمال الطويل، وعلي إسماعيل، والموجي، وحلمي بكر، ومحمود الشريف، وعبد العظيم محمد.

أما المطربون، فيتحدث العسيري خلال الحلقات عن: وردة، وعبد الحليم حافظ، وشادية، وشريفة فاضل، وسعاد حسني، وفايدة كامل، وشهرزاد، وفهد بلان، وفايزة أحمد، وطلال مداح.

جدير بالذكر أن البرنامج يذاع من الأحد إلى الجمعة، الساعة الثانية والربع ظهرًا، على مدار شهر أكتوبر، ويعاد في الرابعة إلّا ربع فجرًا.