الأربعاء 8 مايو 2024

10 إدارات في اجتماع مهم مع محافظ البحر الأحمر.. اعرف تفاصيله

جانب من الاجتماع

محافظات12-7-2023 | 09:50

عمرو فارس

عقد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اجتماعه الثالث مع 10 إدارات رئيسية في ديوان عام المحافظة، بهدف استعراض وتطوير الأعمال المكلفة بها وتلبية احتياجاتها الأساسية، وهم الادارة العامة للبيئة ، الاستثمار ، تنشيط السياحة ، الثروة السمكية ، الاملاك ، الاحصاء ، التعاون ، تنمية القرية ، الاتصال السياسى ، مكتب مفوض الدولة . وقد حضر الاجتماع مديرى الإدارات والعاملين بها .

تضمن الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المهمة والتحديات التي تواجه كل إدارة على حدة، ففيما يخص الإدارة العامة للبيئة تعمل على حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتنظيم الأنشطة البيئية، وقد اعطى  محافظ البحر الأحمر تعليماته على ضرورة الاهتمام بملف منع الاكياس البلاستيكيه والتى تتسبب فى ضرر كبير للحياه البحرية وايضا تسيئ للمظهر العام للمدينة ، والمرور على المنشآت السياحية و منع تركيب الشباك على الشاطئ ، كما اكد على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لتكثيف الحملات الرش للقضاء على الحشرات الضارة .

 و اما عن إدارة تنشيط السياحة تعمل على تنمية وتعزيز القطاع السياحي في المنطقة و ترويج السياحة والاستفادة من مواردها الطبيعية والثقافية ، ومتابعة السياحة الوافدة ، وقد وجه اللواء عمرو حنفي على ضرورة اقامة مشروعات مبتكرة تجذب السائح ويكون لها انطباع غير تقليدى بالمحافظة فى الفترة القادمة 

وعن دور إدارة الاستثمار فهى تهتم بتطوير وجذب الاستثمارات في المحافظة وتعزيز النمو الاقتصادي ، وتوفير كل السبل للمستثمر فى المحافظة ، كما تقوم إدارة الثروة السمكية  بالعمل على تطوير صناعة الصيد والاستزراع السمكي وضمان استدامتها في المحافظة.

واستعرضت إدارة الأملاك مهامها والتى تتمثل فى ادارة وتطوير الممتلكات العامة والخاصة للمحافظة وتعمل على استخدامها بكفاءة، و تقزم حاليا بتنفيذ منظومة اصول الدولة المؤجرة من وحدات سكنية واراضى فضاء والمتعدى .

كما تقوم إدارة الاحصاء بجمع وتحليل البيانات وإعداد الإحصاءات والتقارير اللازمة لدعم عمل الإدارات الأخرى ، وافادت بان عدد سكان البحر الأحمر حتى 1/1/2023  بلغ 400069 طبقا لجهاز التعبئة العامة والاحصاء .

تهتم إدارة تنمية القرية بتنمية القرى بالمحافظة ويبلغ عددهم 13 قرية ، وتوفير الخدمات الأساسية لسكانها وتحسين مستوى المعيشة. من تنمية اقتصادية واجتماعية ، والمساهمة فى تمويل المشروعات الصغيرة ليتم سداد التمويل على 10 سنوات ، كما وتعمل إدارة التعاون على الاهتمام بالحرف والصناعات الصغيرة 

تهتم  إدارة الاتصال السياسي بشئون الاطفال والطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة والتواصل مع المؤسسات الحكومية والسياسية وتعزز التفاعل والتعاون بينها وبين المحافظة. ويقوم مكتب مفوض الدولة بالعمل على تنفيذ قرارات الحكومة وضمان تطبيق السياسات والإجراءات الحكومية في المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن اللواء عمرو حنفي يولي أهمية قصوى لتطوير البحر الأحمر وتعزيزه كوجهة سياحية متميزة، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة البحرية وتنمية المجتمعات الساحلية. يأتي هذا الاجتماع ضمن استراتيجية المحافظة لتحقيق رؤية شاملة للتنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة في المنطقة.

Egypt Air