الأحد 28 ابريل 2024

سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا طويل المدى إلى البحر الشرقي

صاروخا باليستيا

عرب وعالم12-7-2023 | 10:29

دار الهلال

أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا يقدر بأنه صاروخ باليستي طويل المدى نحو البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، من جوار بيونغ يانغ .

وأضافت الهيئة في بيان اليوم ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"،أن الجيش الكوري عزز إجراءات المراقبة وحالة التأهب مع التنسيق الوثيق مع الجانب الأمريكي استعدادا لأي حالة من الأحوال ، مشيرة إلى أن السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية عقدتا اجتماعا مشتركا في أعقاب إطلاق الصاروخ الباليستي الكوري الشمالي لمتابعة التطورات عن كثب، وأكدتا تعزيز وضعية الاستعداد العسكري المشترك بشكل أكبر ضد أي تهديدات واستفزازات من كوريا الشمالية.

وأدانت الهيئة بشدة عملية الإطلاق للصاروخ الباليستي الطويل المدى ووصفتها بأنها عمل استفزازي خطير يقوض السلام والاستقرار، ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضا في المجتمع الدولي، وهي انتهاك سافر لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، داعية الشمال إلى التوقف عن عملية الإطلاق على الفور.

يذكر أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابر للقارات اليوم، يأتي بعد 90 يوما من آخر إطلاق لها لصاروخ مماثل بتاريخ 14 من أبريل عندما أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز هواسونغ -18.

Dr.Randa
Dr.Radwa