السبت 4 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية

محافظ بني سويف

محافظات12-7-2023 | 13:45

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ،باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتدادها للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال المهم.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهته، كشف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق أنه تم ضبط عيادة غير مرخصة تحتوي على أدوية خاصة بالمستشفيات فقط، ومركز علاج طبيعي به أدوية في مخالفة لاشتراطات الترخيص حيث يحظر تداولها، فضلا عن رصد مركز للجراحة يحتوي على أدوية مخدرة غير مرخصة، وتم عمل محاضر بذلك ، وأضاف أنه تم المرور على مركزين آخرين ووجد بهما مخالفات متعلقة بمكافحة العدوى، ويجري السير في إجراءات استصدار قرار غلق أحدهما إداريا لعدم توافر اشتراطات الترخيص، وآخر به سلبيات مكافحة عدوى وتم إنذار أصحابها لسرعة تلافيها.

على صعيد آخر، أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، مبادرة "سفراء المياه" بالتعاون مع قصر ثقافة بني سويف و مديرية الشباب والرياضة، لرفع الوعي المائي والبيئي لكافة فئات المجتمع .

وقالت رئيس مجلس إدارة الشركة المهندسة دينا عمر - في تصريح اليوم - إن المبادرة تستهدف كافة مراكز المحافظة، حيث نفذ فريق التوعية والإعلام بالشركة ندوة توعوية بمركز شباب الواسطي للتعريف ببعض المفاهيم التي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي. 

تناولت الندوة، أهمية ترشيد استهلاك المياه، الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحي والتعريف بآثار التغيرات المناخية على البيئة، وتم التنويه بإمكانية التواصل مع الشركة من خلال الخط الساخن 125 في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات.

وخلال الندوة قدم فريق قصر ثقافة بني سويف من ذوي الهمم استعراضا على أغنية "كل نقطة بتفرق"، وكذلك أمسية شعرية لبعض الشعراء بمركز الواسطى.

Dr.Randa
Dr.Radwa