السبت 11 مايو 2024

مهرجان العلمين.. فعاليات النسخة الأولى العالمية

مهرجان العلمين في نسخته الأولى

تحقيقات12-7-2023 | 14:19

نيرة سعيد

يأتى مهرجان العلمين الجديدة علامة فارقة في عالم السياحة في مصر، نظرا للنجاح الكبير الذي تحقق في فترة وجيزة، حيث تبدأ أولى فعاليات المهرجان للموسم الصيفي 2023، يوم  13 يوليو الجاري ويستمر طوال موسم الصيف حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، كخطوة بتحويل مدينة العلمين الجديدة إلى عروس مطلة على ساحل البحر المتوسط.

وتستعد مدينة العلمين الجديدة لأكبر حدث صيفي ترفيهي على مستوى الشرق الأوسط في نسخته الأولى تحت عنوان العالم علمين Al Alamein Awards ليقدم تجربة ترفيهية مختلفة على ساحل البحر المتوسط.

وتشمل التجربة السياحية المقدمة من مدينة العلمين المنطقة الشاطئية، والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية التي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، علاوة على ذلك الحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين، عن طريق مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة.

مدينة العلمين تقدم تجربة سياحية شاملة.. وتنظمها كبرى شركات الوطن العربي

والجدير بالذكر هو مشاركة كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم هذا المهرجان، حيث تدور الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة خلال الساعة الواحدة، علاوة على توافر كافة الخدمات العامة بأعلى المعايير الدولية، مع مراعاة تصميم مدينة العلمين وفقا للمعايير العالمية بما يسمى بمدينة الجيل الرابع.

كما شهد المهرجان ترويج هائل من الشركة المتحدة حرصا منها على دعم الاقتصاد الوطني، حسب تصريح عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة في الخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين، وذكر أن المهرجان يستهدف استقبال مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي.

 

فعاليات مهرجان العالمين.. ثقافية وفنية ورياضية

في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، تأتي الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية، حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية وتاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

ويضم المهرجان 12 نشاطا ما بين الرياضي والترفيهي والثقافي،ومن بين فعاليات المهرجان الرياضية، فعاليات بطولة كرة القدم الشاطئية التي يشارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على  المستوى المحلى والأجنبى، كما سيقام سباق "تراياثلون" مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجرى".

وعلى هامش أحداث المهرجان، سيتم تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض للطائرات RC وسباق للسيارات وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE كما ستقام البطولة العربية للجودو.

وتشهد الفعاليات الفنية حفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربى تتضمن حفلا للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا وحفلا للنجم تامر حسنى، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسى عجرم والفنانة أنغام وفرقة كايروكى وحفل لمغنى الراب العالمى RUSS

 بالإضافة إلى انطلاق حفل، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربين وتتويج الفئزين في الموسم.

Dr.Radwa
Egypt Air