الجمعة 21 يونيو 2024

خبير: مهرجان العلمين يدفع عجلة السياحة في المدينة الجديدة

مهرجان العلمين

تحقيقات12-7-2023 | 17:00

نيرة سعيد

ستبدأ فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الأولى غدا الخميس، وسيبدأ معه تنشيط عجلة السياحة في المدينة الجديدة، مثلما أوضح عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في اللقاء الصحفي ، دور فعاليات المهرجان في ازدهار السياحة، وكيف استطاعت مدينة العلمين في أقل من 10 سنوات أن تنتقل من الخطر إلى أن تصبح مدينة الفنون.

أهمية مهرجان العلمين للسياحة

وقال الخبير السياحي، مجدي سليم، إن إقامة مهرجان العلمين وكل ما يشبه من مهرجانات أخرى تقام في مصر، ستزيد من عدد السياح في الفترات القادمة، وخصوصا  بعد كل التطورات التي شهدتها مدينة العلمين الجدية حديثا، ستشهد زيادة في معدل جذب السياح بطريقة لن تشهدها من قبل.

وأضاف في تصريح لـ"دار الهلال" أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت موضع مناسب وملائم حقيقي لجذب السياح بعد أن أصبحت مميزة وجميلة وذات شكل عالمي.

وأشار إلى وجود ميزة كبرى داخل مدينة العلمين غير وهى توافر السبل والطرق بطريقة ميسرة في الوصول إليها ، مشددا على أن تلك الخاصية هي الأهم خلال هذا المهرجان، مؤكدا أنها تؤدي إلى خلق الفرص الاستثمارية في العلمين الجديدة ولا تقتصر فقط على توافد السياح.

وأوضح  أنه بعد ما رؤية السائح لمدينة العلمين الجديدة وكيف يتوافر بها الخدمات العامية وأكثر، يستطيع أن يثمر بمشروعات خدمية واسعة، تطرح زيادة في المكاسب منها خلق فرص عمل وزيادة الدخل وغيرها.

واختتم" أن إقامة مهرجان العلمين وغيره من المهرجانات في مصر، حتميا ستؤدي لزيادة متنوعة في تدفقات السياحة وتحقيق المستهدف منه في رفع عجلة التنمية السياحية في مصر".

 

مهرجان العلمين

وتستضيف مدينة العلمين نحو مليون زائر، من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

والجدير بالذكر مشاركة فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى مشاركة كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولى.

وسيتم إقامة الأحداث والفعاليات في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة على مدار الـ24 ساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.