الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الدفاع البريطاني يصدم زيلنسكي بـ جُملة ساخرة بشأن الأسلحة

وزير الدفاع البريطاني

عرب وعالم13-7-2023 | 11:58

دار الهلال

انتقد وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلحاح رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ومطالباته المتكررة لدول الغرب بتقديم الأسلحة له قائلاً: “لسنا متجر أمازون للأسلحة”.

وقال والاس لوسائل الإعلام البريطانية على هامش قمة حلف شمال الأطلسي /ناتو/ في العاصمة الليتوانية فيلنيوس: "هناك كلمة تحذيرية لكييف وهي، سواء أحببنا ذلك أم لا، يرغب الناس برؤية بعض الامتنان ."

وأضاف والاس موجهاً خطابه للرئيس الأوكراني: "في بعض الأحيان أنت تحاول حض بلدان للتخلي عن مخزونها الخاص من الأسلحة"، لافتاً إلى أنه قال للمسؤولين في كييف بعدما تلقى منهم قائمة بطلبات أسلحة العام الماضي: "أنا لست متجر أمازون".

وسارع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى استبعاد أي إيحاء بأن لندن منزعجة من الضغوط الشديدة التي مارسها زيلينسكي خلال قمة الناتو للحصول على مزيد من الأسلحة.

وكان قادة دول مجموعة السبع تعهدوا في اليوم الثاني لقمة الناتو في فيلنيوس بتقديم دعم عسكري طويل الأمد للنظام الأوكراني، إضافة إلى شحنات الأسلحة التي قامت دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا بإغداقها على نظام كييف في مسعى منهم لإعاقة العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا لحماية سكان إقليم دونباس.

 

Dr.Radwa
Egypt Air