الإثنين 13 مايو 2024

بين زغاريد وفرحة بمستوى الأسئلة.. طلاب الثانوية العامة ينتهون من الامتحانات (صور)

طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات

تحقيقات13-7-2023 | 13:38

نيرة سعيد

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان الأحياء للشعبة العلمية (علوم) وامتحان الجبر والهندسة لشعبة (الرياضيات)، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة ( الأدبية)، حيث انتهى الوقت في الثانية عشرة لمادتي الاحياء والفلسفة والحادية عشر لمادة الجبر والهندسة الفراغية، لينتهى معهم ماراثون الثانوية العامة 2023 بين فرحة عارمة من كلا الشعبتين.

خرج الطلاب فرحين من مستوى الامتحانات بشكل عام، دون أي شكوى من كلا الشعبتين من مستوى الامتحانات، وفرحتهم الأكبر هي الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، رغم كل التحديات التي واجهوها، وينتظرون النتيجة كي يتحقق حلمهم الأكبر.

امتحان الجبر والهندسة الفراغية متوسط وعادل

وأكد طلاب شعبة الرياضيات على سهولة امتحان الجبر، لكنه جاء كثير الأسئلة مقارنة بأسئلة الهندسة، وأوضحوا أن الأسئلة بشكل عام جاءت مباشرة إلا جزء قليل واستطاعوا التركيز فيه أيضا حتى انتهوا منه، مضيفين أن فرحة آخر يوم امتحان أنستهم كل شىء

وقال الطالب حسن عادل لـ"دار الهلال" أن الامتحان جاء سهلا وفرحته أصبحت فرحتين بعد الانتهاء من تلك المرحلة وينتظر فرحة النتيجة الكبرى.

وعبرت الطالبة نادين محمد عن فرحتها بالامتحان وأنه جاء متوسطا لم يكن صعبا وهي راضية عن أدائها به، وأضافت" الحمد لله يارب مراحش تعبي غلى الفاضي"

امتحان الفلسفة يهون ما فعله المنطق بالطلاب

وعبرت الطالبة هدير مجدي من الشعبة الأدبية عن فرحتها الكبيرة من مستوى امتحان الفلسفة والمنطق ورددت" الحمد لله كنت عارفه إن المواد الفلسفية هتراضيني".

وذكرت الطالبة سهى ذكى" أنه من المستحيل أن يطلق على امتحان الفلسفة أنه امتحان صعباً، فنسبة أسئلة التميز كانت قليلة، لكن امتحان المنطق تسبب في بكاء البعض وهذا هو المتوقع من امتحان الفلسفة كل عام.

امتحان الأحياء ختام مسك لطلاب علوم

وأشارت الطالبة ندى عامر إلى أن امتحان الأحياء كان به نقاط كثيرة تحتاج إلى تركيز، لكن باقي الأسئلة مباشرة، وأضافت" أنا هروح أخرج مع صحابي كل الأيام الصعبة انتهت وعايزة أحتفل".

وأعرب الطالب محمد محمد عن أنه لا ينتظر سوى النتيجة كى تكتمل فرحته ولا يدرك كيف يقيم الامتحان ويردد" الحمدلله على كل اللي فات المهم اللي جاي".

Dr.Radwa
Egypt Air