السبت 27 ابريل 2024

محافظ المنيا يوجه بتكثيف أعمال صيانة شبكات مياه الشرب

أعمال صيانة شبكات مياه الشرب

محافظات13-7-2023 | 14:18

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي مكلفا بتكثيف أعمال الصيانة الدورية وتطهير شبكات المياه على مستوى مراكز المحافظة ضمن خطة المحافظة لضمان جودة واستدامة الخدمة المقدمة.

وفي الاطار - نفذت الوحدة المحلية بمركز بنى مزار أعمال صيانة دورية لتطهير وغسيل شبكات المياه بدائرة الوحدة المحلية لقرية الحسينية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، إلي جانب ردم آثار حفر عطل خط مياه بحى جنوب المدينة وتم عمل صبة خرسانية عقب الانتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح العطل تيسيراً على المواطنين.

كما أنهت الوحدة المحلية أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه خط 4 بوصة بشارع المحكمة بميدان الشهداء وشارع العاشر من رمضان بحي شمال المدينة بالتنسيق مع شبكة مياه الشرب في إطار الحفاظ على استمرارية عمل الشبكات وإطالة عمرها الافتراضي والحد من وقوع أي أعطال .
وعلى صعيد متصل - حررت مديرية التموين بالمنيا 60 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات المحافظ أسامة القاضي بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، بالإضافة إلي تمكن الوحدات المحلية بمراكز المحافظة من ضبط 30 مخالفة فى حملات على الاسواق والمخابز .
وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا - فى بيان - ن الحملات أسفرت عن تحرير 56 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية و4 مخالفات في مجال متابعة الأسواق . 
وفى الاطار - أوضح الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة أن الوحدة المحلية حررت 12 محضرا تموينيا متنوعا للمخابز والمحال التجارية خلال حملة مكبرة بنطاق المدينة و قرية شم البحرية حيث تنوعت المخالفات بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن أسعار السلع . 
وفي مطاى حررت الوحدة المحلية 12 محضرا تموينيا خلال حملة على الأسواق و المخابز البلدية بواقع 6 محاضر للمخابز لعدم الإعلان وإنتاج خبز ناقص الوزن، و6 محاضر على المحال التجارية، فضلا عن ضبط سلع و مواد غذائية مجهولة المصدر . 
وفي مركز و مدينة ديرمواس جري تحرير 6 محاضر تموينية للمحال التجارية لعدم وجود شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين . 
وفي سياق آخر -أضاف الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا إن الطب الوقائي خلال شهر يونيو الماضي نفذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 757 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وأسفرت الحملات عن تحرير 478 محضرًا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية .
وأوضح أنه تم ضبط 53 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت مؤكدا سحب 368 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة و186 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 178 كيلو أغذية مختلفة و 1080 لتر خل لوجود تغير في الخواص الطبيعية واستخراج 912 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية .

Dr.Randa
Dr.Radwa