الجمعة 3 مايو 2024

مياه القاهرة: محطة مياه روض الفرج تجتاز مراجعات تجديد شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM للمرة الثالثة

محطة مياه روض الفرج

أخبار13-7-2023 | 21:32

دار الهلال

صرح المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، بأن محطة مياه روض الفرج أحد أكبر محطات إنتاج المياه التابعة للشركة قد اجتازت بنجاح اليوم كافة المراجعات الفنية لتجديد شهادة اعتماد التنمية الفنية المستدامة TSM للمرة الثالثة على التوالي.

وأكد أن شركة مياه الشرب بالقاهرة لا تدخر اى جهد فى تزويد محطاتها بكافة عناصر تحقيق الجودة الفنية لضمان انتاج مياه شرب عالية الجودة تتماشى مع المعايير والمواصفات القياسية لوزارة الصحة المصرية.

كما أوضح أن شركة مياه الشرب بالقاهرة لديها خطة طموحة لاعتماد كافة مواقعها والحصول على شهادات الجودة والاعتماد فى كافة مجالات وقطاعات الشركة تحقيقاً لمعايير الجودة الشاملة.

جدير بالذكر أن محطة مياه روض الفرج اقدم وأعرق محطات انتاج المياه التابعة للشركة  حيث دخلت الخدمة عام  ١٩٠٣م وتبلغ مساحة منشات المحطة ٢٥فدان  وتبلغ طاقتها التصميمية ٨٥٠ ألف متر مكعب/ يوم ، حيث يبلغ عدد المستفيدين من فى خدمات المحطة ما يقرب من ٤ مليون نسمة بمناطق السيدة زينب و الاباجية وتلال زينهم و شبرا والخلفاوى والدراسة وبولاق ابو العلا والسيدة عائشة و رمسيس والاوبرا والعباسية والزاوية الحمراء والسبتية.

Dr.Randa
Dr.Radwa