الأربعاء 22 مايو 2024

إنجاز بنسبة 80%.. المسرح الروماني في العلمين الجديدة على وشك فتح أبوابه

فدوى خضر

توك شو15-7-2023 | 11:33

روان عبدالباقي

تحدثت فدوى خضر، مهندسة بإحدى الشركات المنفذة للمنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، عن مشروع المدينة التراثية والذي يضم عدة مشروعات هامة منها المسرح الروماني ومبنى الأوبرا ومجمع للسينمات ومكتبة ومتحف، حيث تعد هذه الأماكن عوامل جذب للمواطنين للقدوم لمدينة العلمين الجديدة وزيارة معالمها المميزة.

وأضافت فدوى خضر، في لقائها مع القناة الأولى المصرية، أن المسرح الروماني وصلت نسبة الإنجازات فيه إلى 80% وخلال فترة قصيرة سيكون جاهز للتشغيل والعمل واستقبال العروض والجماهير، ويتسع المسرح لألف متفرج لمشاهدة استعراضات كبيرة وضخمة، كما أن المسرح مزود بغرف لتغيير الملابس والتجهيزات.

وتعتبر مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجا سكنية وسياحية، فضلا عن كونها مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

ويعد موقع المدينة المميز بمثابة بوابة لمصر على إفريقيا، من خلال مشروعاتها الغير مسبوقة والتي أدت إلى جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها، كما تضم المدينة أبراجا فندقية تنافس في ارتفاعها وجاذبيتها أهم المدن العالمية كما تضم مركز مؤتمرات عالمي مجهز بالكامل على أحدث المستويات العالمية.