الأربعاء 26 يونيو 2024

«البحوث الإسلامية»: 337 واعظا تشملهم حركة الترقيات بالمحافظات

28-9-2017 | 15:39

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن حركة الترقيات الأدبية والتي شملت 337 واعظا على مستوى الجمهورية، منها ترقية 186 من واعظ إلى واعظ أول، و118 من واعظ أول إلى موجه، و33 من موجه إلى موجه أول.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي - في تعقيب اليوم - إن نتيجة الترقيات جاءت بعد اختبارات تحريرية وشفوية تم عقدها من خلال جامعة الأزهر؛ حيث تم اختيار المؤهلين علمياً وإدارياً على مراحل مختلفة بما يضمن تحقيق الشفافية في الاختيار.

وأضاف أن الترقيات الأدبية للوعاظ والتدرج الوظيفي في المجال الدعوي يستهدف تشجيع الوعاظ على مزيد من العمل واستشعار المسئولية تجاه القضايا المجتمعية المختلفة والتي ترتبط بواقع الناس، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الجهود في تصحيح الصور الذهنية السلبية التي تم تكوينها في عقول فئات من المجتمع بسبب الفتاوى المتشددة والشاذة والفكر المتطرف البعيد عن يسر وسماحة الإسلام.

كما أكد الأمين العام - في هذا الإطار - أهمية استشعار المسؤولية في هذه المرحلة، وضرورة التواصل المستمر مع الناس لتبصيرهم بالواقع وتوعيتهم بخطر الفكر المتشدد الذي يٌنفر الناس ويشوه صورة الإسلام.