الأربعاء 26 يونيو 2024

كشف حساب أنشيلوتي مع البايرن.. وأول إقالة له طوال مسيرته

28-9-2017 | 17:41

أعلنت إدارة نادي بايرن ميوينخ الإطاحة بالايطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، وتعيين المدير الفني لفريق هوفنهايم الفرنسي ويلي سانيول بديلا له، وذلك بسبب سوء نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة.

حيث خسر بايرن بثلاثية نظيفة أمام فريق باريس سان جيرمان، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس بحديقة الأمراء، والذي أقيم في ختام منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

فيما تعادل إيجابيا بهدفين خلال الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني "البوندسليجا" أمام فولفسبورج، بعد أن كان متقدما خلال أحداث الشوط الأول من المباراة، ليخسر في نهاية اللقاء نقطتين ثمينتين في مشواره في البطولة.

وكشفت تقارير صحفية مؤخرا، أن أسباب الإطاحة بانشيلوتي لم تكن بسبب سوء النتائج فقط، ولكن لصدماته الأخيرة مع اللاعبين، لا خلاف حول الثنائي توماس مولر و روبرت ليفاندوفسكي، وغاب الأول عن التشكيلة الرسمية للفريق منذ انطلاق الموسم، خاصة أن مهاجمة اللاعب له بعد استدعائه رسميا للانضمام لصفوف المانشفت.

وفيما يلي كشف حساب الإيطالي الراحل كارلو أنشيلوتي:

تولى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإدارة الفنية لبايرن مونيخ بدء من موسم 2016-2017 ، خلفا للإسبانى جوسيب جوارديولا وحقق أنشيلوتي ثلاث بطولات مع العملاق البافري، حيث حصد لقب الدوري الألماني مرة واحدة وكأس السوبر الألمانية مرتين، وفشل في العبور لنصف نهائي دوري الإبطال خلال الموسم الماضي، بعد خسارته امام ريال مدريد في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز في مباراة الإياب ليودع منافسات التشامبيونز ليج بعد ان جاء مجموع اللقاءين لحامل لقب البطولة المرينجي.

وقاد انشيلوتي بايرن ميونيخ فنيا في 60 مباراة، حقق خلالها 43 فوزا وخسر في 9 لقاءات وتعادل في ثماني لقاءات فقط.

وكانت آخر خسارة للفريق التي مني بها مساء أمس أمام باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء، بثلاثية نظيفة.

الجدير بالذكر أن تلك تعد الإقالة الأولى في مسيرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي التدريبية، وتولى أنشيلوتي خلال مسيرته عدد من الأندية الكبري في أوروبا أمثال يوفنتوس وإي سي ميلان الإيطاليين، وتشيلسي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني، وآخرهم العملاق البافاري الذي تمت إقالته منه.