الإثنين 24 يونيو 2024

إسراء عادل: الرومانسية تذيب الخلافات الزوجية

28-9-2017 | 18:21

حوار : هبه رجاء – تصوير : إبراهيم بشير

إعلامية رقيقة.. رومانسية وحالمة لأبعد حد رغم تربيتها العسكرية، تهتم بمن حولها وتعمل على إسعادهم بشتى الطرق، مبدأها فى الحياة أن الرومانسية والقليل من العواطف يذيبا أى خلافات، التحقت بالعمل الإعلامى أثناء دراستها الجامعية، وعملت فى أكثر من قناة قدمت خلالها العديد من البرامج المتنوعة حتى عملت بقناة «مصر الزراعية »، إنها الإعلامية إسراء عادل التى تحدثت إلى «حواء » فى حوار من القلب عن بدايتها مع العمل الإعلامى، وكيف تتغلب على المشكلات التى تنشأ بينها وزوجها فكان هذا الحوار.

كيف كانت بدايتك مع العمل الإعلامى؟

أثناء دراستى للإعلام فى الصف الثانى بكلية الآداب أعلنت إحدى القنوات الفضائية عن مسابقة لاختيار مذيعين للعمل بالقناة، فتقدمت للمسابقة، وقد وفقت فى اجتياز جميع الاختبارات، وقدمت على شاشتها العديد من البرامج المتنوعة، بعدها انتقلت للعمل بعدد من القنوات الخاصة، ثم قناة «مصر الزراعية » التابعة لوزارة الزراعة المصرية، والتى ما زلت أعمل بها، وهى قناة مختلفة تماما، فالعمل بها يحتاج إلى طريقة معينة، وحاليا أقدم برنامج «ساعة صبحية » والذى يتضمن مجموعة منوعة من الفقرات «الفنية، والدينية وغيرهما ،» إلى جانب رسالة القناة الأساسية، كما أن عملى فى هذه القناة أثقلنى خبرة من خلال مقابلة العديد من الأشخاص بمختلف الطبقات بداية من الفلاحين وحتى الوزراء، كما أعمل بقناة «صحتي » التابعة لوزارة الصحة وأقدم خلالها بعض البرامج التى تتناول كل ما يهم المرأة والأسرة فى المجال الطبي.

وهل واجهتك صعوبات خلال مرحلة عملك فى الإعلام؟

والدى شخصية عسكرية وهذا يعنى المعاملة الميري، لذا تردد بعض الشيء عند خوضى مجال الإعلام خوفا على فأنا من قاطنى مدينة الإسكندرية، وعملى يتطلب إقامتى بالقاهرة، لكنه لم يقف ضد رغبتى، أما والدتى فهى من أكثر المشجعين لى فى تحقيق حلمي، وبالفعل أقمت فى القاهرة بأحد الفنادق التابعة للقوات المسلحة، وقد حاولت جاهدة خلال سنوات عملى أن أثبت نفسى من خلال تفانى فى العمل.

فى الفترة القادمة ما البرنامج الذى ستسعين لتقديمه على شاشة التليفزيون؟

أبحث عن فكرة جديدة فى محتواها وبالتالى فى طريقة تقديمها ألا وهى برنامج خاص بالمشاعر والعلاقات الإنسانية بمختلف أشكالها، فمع الإيقاع السريع الذى نمر به جميعنا حاليا وضغوط الحياة المختلفة وجدت أن الكثير منا يهمشون المشاعر ويتركونها جانبا، لذا أفكر فى تقديم أنواع مختلفة من العلاقات الإنسانية سواء بين الأصدقاء أو بين الزوجين خاصة كبار السن وكيف تغلبوا على المشاكل والمعوقات التى واجهتهم فى الحياة ليصلا معا إلى بر الآمان، مع التركيز على عقوق الوالدين.

ما المميز فى شخصية الإعلامية إسراء عادل؟

أعشق الرومانسية والمشاعر الإنسانية فى التعامل مع من حولى فمثل هذه المعاملات هى التى تدوم، فمثلا إذا وجدت أحد الأصدقاء يمر بشيء من الضيق أحاول جاهدة أن أخفف عنه حتى ولو بطريقة بسيطة.

لا شك أنه حدثت مشكلات بينك وزوجك فكيف تغلبتما عليها؟

أود أن أؤكد أنه يمكن أن تسعدى من حولك أيا كان من هو بطريقة رقيقة غير مبتذلة يتذكرك بها دائما، فقد حدث بينى وزوجى بعض المشكلات كأى زوجين، وأذكر منها أننى فى فترة الخطوبة كنت أحاول مصالحته إثر مشادة حدثت بيننا فاتصلت به وأخبرته أن سيارتى قد تعطلت وقمت باستئجار «حنطور » وأمسكت ب «يافطة » مكتوب عليها الصلح خير، وفى موقف آخر دعوت فرقة نوبية تحت منزله للاحتفال بعيد ميلاد، ولا أنكر أنه دائما ما يحاول إسعادي، كما أنه يدعمنى دائما فى عملى. أما عن كيفية تعرفى عليه فكان ذلك من خلال والدته، حيث كنا نتقابل فى «الجيم »، وأخبرتنى برغبتها فى أن أتعرف على نجلها الرائد أحمد حافظ، وبعدها تقابلت معه ليجمعنا القدر سويا.

ما أفضل هواياتك بعيدا عن عالم الإعلام، وما أخبارك مع المطبخ؟

أعشق تربية الكلاب بأنواعها المختلفة وأجد فيها الصحبة والألفة، أما عن المطبخ فأجيد إعداد الكثير من الأكلات والحلويات بمختلف أنواعها، لكننى متميزة فى صوانى البشاميل والنجرسكو والملوتون كيك.