الأحد 28 ابريل 2024

شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاض الأسعار 30% خلال إبريل

18-2-2017 | 13:55

توقع حسين الإمام، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية خلال إبريل المقبل، انتعاشا ورواجا بعد حالة الركود التى تشهدها حاليا والانخفاض الكبير فى المبيعات.

 

وأرجع الإمام حالة الركود الحالية إلى قيام المستهلكين - خاصة المقبلين على الزواج - بعمليات شراء قوية فى نوفمبر الماضى خوفا من ارتفاع الأسعار، مضيفا أن المستهلكين أحجموا عن الشراء انتظارا لانخفاض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار البنكى والجمركى فى الوقت الحالى، والذى سيعمل على خفض أسعار السلع خلال إبريل المقبل بنسب تتراوح من 25 إلى 30% وذلك مع الدورة الاستيرادية الجديدة، ووضوح الرؤية واستقرار أسعار الدولار، مشيرا إلى أن المخزون السلعى بالأسواق حاليا بالسعر القديم.

 

يذكر أن سعر الدولار فى البنوك تراجع خلال الفترة الماضية من 18.5  إلى 16 جنيها، كما قررت مصلحة الجمارك تعديل المنشور الخاص بالدولار الجمركى وإقراره بشكل نصف شهرى بدلا من شهر، نظرا لتذبذب سعر الصرف بالأسواق حتى يكون أكثر مرونة عند تحريك سعر الصرف بالصعود أو الانخفاض.. ومنذ 16 فبراير الجارى تم احتساب الدولار الجمركى بسعر16 جنيها.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa