الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. مطار القاهرة يحبط تهريب أدوية بيطرية بنصف مليون جنيه

28-9-2017 | 22:07

 

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، محاولة تهريب كمية من الأدوية البيطرية تتجاوز قيمتها النصف مليون جنيه، مع راكب قادم من الإمارات.

أثناء إنهاء إجراءات وصول طائرة الاتحاد القادمة من أبوظبي، اشتبه أفراد رجال الجمارك في راكب كان بصحبة مجموعة سياحية، وبسؤاله من قبل بلال حسن مأمور الجمرك، عما إذا كان يحمل أشياء تستحق رسوم جمركية أفاد بالنفي.

ظهرت على الراكب علامات الارتباك، وطلب بدوي عبد الواحد مدير إدارة الحركة بالمطار، تفتيش الراكب، وتمرير حقائبه على جهاز الكشف بالأشعة وتفتيش الراكب ذاتيا، وتم تأكيد الاشتباه من قبل وائل حلمي، مسئول جهاز الكشف بالأشعة، وتحت إشراف عمرو شعبان رئيس قسم التفتيش، تم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب ضمت كل من شريف بركات وعبد الرحمن الحسن وسامح سيد وأميرة طلبة مأموري الجمرك، وعثر على كمية كبيرة من الأدوية البيطرية، حيث عثر على 840 كيس بداخل كل كيس 50 أمبول خاص بالحيوانات، تتجاوز قيمتها 500 ألف جنيه.

وبعرض الراكب علي محمد سرحان مدير الوردية أمر بتحرير محضر للراكب بعد العرض على سامي عبد الرحمن، مدير الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، وتم تحرير المحضر وتحريز المضبوطات تحت إشراف رضا أبو العزم وأحمد عبد القادر مديري الحركة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air