الجمعة 3 مايو 2024

القوات المسلحة تنظم مؤتمر «علاج سرطان الكبد في مصر»

29-9-2017 | 15:07

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، المؤتمر الثالث لطب الأورام، بالأكاديمية الطبية العسكرية، تحت عنوان "علاج سرطان الكبد في مصر نحو خطوط علاج توافقية".

جاء ذلك بالتعاون مع مستشفى الأورام وأمراض الدم بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، وكلية الطب للقوات المسلحة والجمعية المصرية لأمراض السرطان، وجمعية سرطان الكبد المصرية والجمعية المصرية للأشعة التداخلية.

تناول المؤتمر عدد من الأوراق البحثية التي تناولت أنواع الأورام الشائعة بمصر، وطرح الحلول والإجراءات الوقائية وتحسين طرق العلاج والتشخيص المبكر للأورام، كما يناقش المؤتمر التوصيات العالمية لعلاج سرطان الكبد وما يتم تطبيقه في مصر.

 بالإضافة إلى الأدوية المستخدمة في العلاج، وكذلك خطوط العلاج الجراحي والعلاج بالأشعة التداخلية والعلاجية والوصول للاستخدام الأمثل للموارد في العلاج والتشخيص، بما ينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كما تم عقد عدة محاضرات لتعريف شباب الأطباء بالتقنيات والأساليب الحديثة في مجالات التشخيص والعلاج المبكر للمرض والاضطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال .

بدأت وقائع المؤتمر بكلمة اللواء مصطفى أبو حطب، مدير إدارة الخدمات الطبية، أكد فيها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري ومواكبة التطور المستمر في الأساليب والطرق العلاجية الحديثة، ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية .

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي السابق، والدكتورة نادية زخاري وزير البحث العلمي السابق، وعدد من أطباء واستشاري الأورام بالقوات المسلحة والجامعات المصرية .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa