الخميس 16 مايو 2024

"مواطنون ضد الغلاء": الحكومة مسلوبة السلاح أمام الغش التجاري

18-2-2017 | 14:40

قال محمود العسقلاني ، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إنه يستشعر ببشرة الخير، ببدء حملة “الانضباط أسلوب حياة” التي بدأتها وزارة الداخلية وشرطة التموين لتشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة، مطالبا بسرعة اصدار قرار من وزير التموين الجديد الدكتور على مصيلحي، بإلزام الشركات والمصانع بوضع السعر على المنتجات، وتحديد هامش الربح للتجار، حتى تأتي تلك الحملة ثمرتها المطلوبة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الحملة التي بدأت اليوم لن تسفر إلا عن التفتيش على الغش التجاري ومراقبة وضع الأسعار على المنتجات والسلع، فالحملات اليوم رقابة بدون قوانين، مشبها الحكومة الحالية بأنه " حكومة مسلوبة السلاح".

وأشار إلى أن المادة 3 في قانون حماية المستهلك يلزم التجار بوضع التسعيرة على السلع إلا أنه ليس هناك قرار يلزم بتفعيل هذا القانون، منوها إلى أن جمعية مواطنون ضد الغلاء قدمت دعوى لمجلس الدولة بوضع السعر على المنتجات، وسوف تسحبها في حالة قيام الحكومة بإصدار هذا القرار.

وكانت شرطة التموين، بدأت اليوم بتنفيذ خططها لتقليص الأسعار وموجهة الغلاء ، وذلك من خلال  تكثيف الحملات التموينية خلال الفترة المقبلة، والتواجد بالأسواق باستمرار والاعتماد على العمل الميداني.