الإثنين 29 ابريل 2024

سول وواشنطن وطوكيو تجري تدريبات دفاعية مشتركة

واشنطن واليابان

عرب وعالم16-7-2023 | 10:54

دار الهلال

 أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تدريبات دفاعية صاروخية ثلاثية في المياه الدولية للبحر الشرقي، بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، نقلا عن القوات البحرية الكورية الجنوبية أن التدريبات أجريت في الوقت الذي عززت فيه الدول الثلاث التنسيق الأمني، وسط استمرار بيونج يانج في استعراض القوة العسكرية هذا العام.

وأوضحت أن التدريبات تضمنت ثلاث مدمرات مجهزة بنظام القتال إيجيس، وهي مدمرة "يولجوك يي يي" الكورية الجنوبية، ومدمرة "يو إس إس جون فين" الأمريكية، ومدمرة "جيه إس مايا" اليابانية.

كما أشارت الى أن التدريبات ركزت على ممارسة الإجراءات لرصد وتتبع هدف صاروخ باليستي محاكى بالكمبيوتر وتبادل المعلومات ذات الصلة. يشار إلى أن يوم الأربعاء الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "هواسونج 18" يعمل بالوقود الصلب .

جدير بالذكر، أن الدول الثلاث أجرت آخر تدريبات دفاعية ثلاثية في أبريل الماضي، وتعد التدريبات التي أجريت اليوم، الرابعة تحت إدارة "يون سيوك-يول"، والتي بذلت جهودا لتعزيز التعاون الثلاثي ضد التهديدات العسكرية لبيونج يانج.

Dr.Randa
Dr.Radwa