الجمعة 10 مايو 2024

تركيب 67 وصلة مياه شرب مجانية للأسر الأولى بالرعاية بقرى كفر الشيخ

جانب من الفعالية

محافظات16-7-2023 | 12:44

دار الهلال

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ السيد مسلم، إنه تم تركيب 67 وصلة مياه شرب مجانية بقرية أبوعوض مركز سيدي سالم، وقريتي اسحاقة والشمارقة مركز كفر الشيخ، وقريتى غرب تيرة ومحطة 5 بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

وأكد وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الأحد / - الدور المجتمعي البارز لجمعية الاورمان، والتي استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجا، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه .. أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتا إلى أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ تحت قيادة السيد مسلم لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وأضاف شعبان، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة كفر الشيخ، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مشيراً إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم محانًا إلى المستفيدين ، مؤكداً أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28 ألفا و 108 وصلات مياه بجميع محافظات الجمهورية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air