الثلاثاء 21 مايو 2024

الكنيسي: التحقيق مع فريق «ست الحسن» بسبب الشيخ يونس

29-9-2017 | 18:24

أكد حمدي الكنيسي نقيب الإعلامين، أن النقابة سترسل خلال أيام خطابا إلى قناة " onTv" للتحقيق مع كل فريق عمل برنامج "ست الحسن" والذي استضاف مؤخرا الشيخ إيهاب يونس الذي غنى لكوكب الشرق أم كلثوم وأوقفته وزارة الأوقاف عن العمل.

وأضاف الكنيسي، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن المذيع هو المسؤول الأول في حلقة البرنامج، لأنه ملك الاستديو وهذا ما فعلناه مع المذيع أحمد عبدون مقدم برنامج "عما يتساءلون" على قناة LTC أثناء التحقيق معه.

وأشار إلى أنه "فوجئ بالشيخ صبري عبد الرؤف الذي أفتى بإجازة مضاجعة الرجل لزوجته بعد وفاتها، لذلك حاول إنهاء اللقاء بسرعة لشعوره، أن الشيخ خرج عن سياق الحوار ولا يحق له أن يفتي في مثل هذه الأمور، والتي لها أناس متخصصون يردون على مثل هذه الفتاوى".

وقال الكنيسي إن احمد عبدون تعهد بعدم استضافة الشيخ صبري عبد الرؤوف مرة أخرى وهو نفسه الذي تطالب به نقابة الإعلامين بمخاطبة مؤسسة الأزهر أن ترشح شيوخًا للرد على الآراء والفتاوى المتعلقة بالأمور الدينية، خاصة في البرامج الدينية التي يشاهدها الملايين من أبناء الشعب المصري ويتأثر بها".

أضاف أن نقابة الإعلاميين تقف بالمرصاد لكل من يتعدى حدود المهنية الإعلامية والأخلاقية وهذا هو الدور الذي أنشئت من أجله النقابة.