الجمعة 27 سبتمبر 2024

توقيت دقيق وموقف موحد .. أهمية الاجتماع التنسيقي للاتحاد الأفريقي

الزعماء والقادة

توك شو16-7-2023 | 13:16

روان عبدالباقي

علق الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية، على كلمات الرؤساء والقادة بالجلسة الافتتاحية من الاجتماع التنسيقي الخامس النصف سنوي للاتحاد الأفريقي، موضحة أن هذا التوقيت دقيق جدا بالنسبة للقارة الإفريقية التي تحتاج إلى البحث عن حلول للمشكلات الرئيسية التي تواجهها.

وأضاف خبير العلاقات الدولية، في مداخلة هاتفية، عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الأمر يستلزم أن يكون هناك موقفا أفريقيا موحدا تجاه القضايا التي تمر بها القارة الأفريقية باعتبار أنها أكثر القارات التي تضم مشكلات رئيسية، لافتا إلى أن تكثيف الجهود لتحقيق هذه الأهداف خلال الفترة القادمة يجعل النتائج إيجابية وواقعية.

ولفت إلى أنه لابد من وجود بنية تحتية قوية برية وبحرية وجوية، لنقل البضائع وإيجاد سلاسل إمداد قوية للتغلب على المشكلات التي تواجه العالم فيما يخص التداعيات الكارثية للأزمة الروسية الأوكرانية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التنسيقي الخامس النصف سنوي للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الأفريقية الإقليمية والآليات الإقليمية والذى يُعقد في العاصمة الكينية نيروبي بحضور قادة وزعماء ورؤساء الحكومات الأفريقية.