الأربعاء 19 يونيو 2024

تضامن بني سويف: الكشف على 120 مواطنًا خلال قافلة طبية بسمسطا

الكشف الطبي

محافظات16-7-2023 | 13:31

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز إنه تم الكشف على 120 مواطنا خلال القافلة الطبية الجديدة التي تم تنظيمها بالتعاون مع مستشفى بني سويف الجامعي بقرى (دشاشة، والشنطور وعزبة شاكر) بمركز سمسطا.

وأضافت أمل أبو عزوز - في بيان اليوم /الأحد/ - أن القافلة شملت تخصصات (الصدر، والعيون، والأعصاب، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك)، كما تم صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

وأوضحت أن هذه القافلة تأتي في إطار حرص الدولة على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم خاصة الأسر الأولى بالرعاية، واستمرارًا للدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة.

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالاضافة لإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، وجميع عمليات القلب وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وأكد أن الجمعية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية بالمحافظة منها تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الآرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة غير القادرين من مرضى القلب والعيون، لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.