السبت 18 مايو 2024

«المصيف».. مميزات مدينة رأس البر وافضل الأماكن لزيارتها

راس البر

سيدتي17-7-2023 | 00:45

بسمة أبوبكر

إذا كنتي تبحثين عن مكان مميز للذهاب في رحلة المصيف برفقة عائلتكِ، فمصيف "راس البر" هو المكان الأنسب، لغالبية المواطنين، لما يتمتع به من مميزات والأماكن الخلابة، فهو المصيف الأكثر شهرة، والأكثر استقبالاً للزوار.

 

 

*مميزات مصيف رأس البر

 

يختلف مصيف راس البر عن أي مكان آخر يمكنك قضاء العطلة الصيفية فيه لامتلاكه طابع خاص به؛ فالروح الموجودة في هذا المكان هو ما يدفع الكثير من الأشخاص للاستمرار في زيارته يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المميزات الأخرى، ومنها:

 

1. وجود الكثير من الشواطئ المجانية.

2. ‏عدم اضطرار المصطافين للاستراحة داخل الكافيهات ودفع أموال بها، بسبب وجود شارع النيل واللسان، واللذان يعتبران من أهم أماكن الجلوس ليلًا في المصيف.

3. ‏وجود الكثير من الخدمات الترفيهية المجانية؛ وهو ما يقلل الأعباء والمصاريف على زوار المكان وبالأخص أنهم ليسوا أغنياء، وهذا المكان هو المتنفس الأوحد لهم، والأكثر ملائمةً لظروفهم المادية.

4. ‏وجود شقق واستراحات متنوعة المساحة والأسعار لتناسب احتياجات الجميع.

5. ‏إمكانية الذهاب إلى مصيف راس البر في رحلات اليوم الواحد، وهو الأمر الأنسب للقادمين من المحافظات والمدن المجاورة، والذي يأتي أغلبهم في أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية الخميس والجمعة.

6. ‏وجود الطفاطف الكهربائية، والتي لا تعد وسيلة نقل فقط ولكنها في الوقت نفسه وسيلة سياحية للتنزه في المدينة بسعر مناسب بعيدًا عن استغلال التاكسي.

 

 

*أماكن يمكن زيارتها في رأس البر

 

1) منطقة اللسان: عبارة عن ممشى سياحي أقيم علي الساحل الشمالي الشرقي للمصيف، وهي مكان متميز لمحبي الخروج في أوقات الغروب وفي نزهات المساء لقضاء أسعد الأوقات، وتضم منطقة اللسان بجانب الكورنيش أماكن واسعة للجلوس والتمتع بالهواء النقي.

 

2) منطقة الجربى السياحي: أولى مناطق العلاج الطبيعي في مصر نظرًا، لأنها اشتهرت منذ القدم برمالها الجافة المحتوية على مادة الثوريوم المستخدمة في علاج أمراض الروماتيزم، كذلك توجد العديد من الكازينوهات المطلة على شاطئ النيل بمنطقة الجربى التي يأتي إليها عشاق السباحة النيلية والسباحة الهادئة.

 

3) شارع النيل: مع الغروب تنبض الحياة بشارع النيل ويجتذب المحبين حتى الساعات الأولى من الصباح، وتتنوع فيه وسائل الترفيه والتسلية، وعلى جانبيه تنتشر الكازينوهات والمطاعم والمحال السياحية العارضة للمنتجات التى تشتهر بها محافظة دمياط، بالإضافة إلى المعارض الثقافية والفنية المتعددة، حيث أنه يطل على النيل مباشرة.

 

4) شاطئ النخيل: أقيم بخامات بيئية من سعف وجذوع النخيل في المنطقة التي تقع فيامتداد المدينة، ومزود بالخدمات كافة.

 

5) خليج رأس البر: يعتمد موقع الخليج على هدوء الأمواج في هذا المكان وانحسارها، مما يساعد على الجلوس أمام الشاطئ بأمان والاستمتاع بجو البحر.

 

6) شارع بورسعيد: يعرف بشارع السوق الرئيسي، وهو شارع كبير وبه ممشى يمتد بطول البحر من الجنوب وحتى الفنار شمالا، ويمتلئ الشارع بالعديد من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات وملاهي للأطفال على جانبي الشارع.

 

7) كورنيش البحر: يتيح التمتع بشاطئ البحر المتوسط، ويمتد بمحاذاة ساحل المدينة، وممشى ساحلى مزود بالعديد من الخدمات الشاطئية وعدد كبير من الكافتيريات والمطاعم.

الاكثر قراءة