الثلاثاء 7 مايو 2024

«العلاقات الأسرية».. 5 أفكار مبتكرة لتعزيز روابط الأسرة

العلاقات الأسرية

سيدتي17-7-2023 | 00:46

بسمة أبوبكر

تصبو كل امرأة للتمتع بحياة أسرية مستقرة، يشعر جميع أفرادها بالرضا والسعادة، الأمر الذي يجعلها تبحث دوما عن أفضل الطرق لتنعم وعائلتها بالفرحة.

 

وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من النصائح التي تساعدك على تحقيق الترابط الأسري وإليك التفاصيل:

 

 

1) تخصيص يوم لمناقشة المشاكل الأسرية: يعد الوقت والتواصل عاملين مهمين في تعزيز الروابط القوية مع أفراد عائلتك، ولا توجد طريقة أفضل لتقوية الروابط العائلية من جعل عائلتك في قائمة اهتمامك ومحاولة تخصيص يوم لمناقشة المشاكل الأسرية، وهذا لا يحدث دائماً بشكل طبيعي في حياتنا اليومية المزدحمة، قد يتطلب الأمر جهوداً؛ لتوفير وقت لعائلتك لمناقشة المشاكل الأسرية التي يتعرض لها كل فرد في الأسرة ومحاولة حلها بطريقة مثمرة.

 

2) ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية العائلية: عندما تخصصين وقتاً خاصاً للمرح والأنشطة العائلية، فأنت تثبتين ليس فقط أنك تقدرين الأسرة، ولكن أيضاً أنك تقدرين أطفالك بشكل فردي، فلا توجد هدية أعظم يمكنك تقديمها لعائلتك من تخصيص وقت للعائلة.

 

3) تناول وجبات الطعام معاً: أظهرت الدراسات أن تناول الوجبات معاً له آثار إيجابية على الصحة البدنية والعقلية للأطفال، كما يمكن أن يعزز التواصل، ويقوي الروابط الأسرية.

 

4) المشاركة في الأعمال المنزلية كأسرة واحدة: اجعلي تنظيف منزلك أو العناية بحديقتك مسؤولية تشاركها العائلة بأكملها، وقومي بإنشاء قائمة بالأعمال المنزلية، واطلبي من الجميع الاشتراك. ثم حددي وقتاً خلال الأسبوع أو في عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث يمكن للجميع مشاركة أعمالهم المنزلية في الوقت نفسه.

 

5) تقديم الدعم والتعاطف: يعد الشعور بالدعم من قبل عائلتك أحد أهم عناصر بناء الروابط الأسرية القوية، مثل هذه الروابط ستدوم لأطفالك مدى الحياة، والهدف هو أن يبتهج كل فرد في الأسرة معاً عندما تسير الأمور على ما يرام، ويتعاطفون معاً عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، وعندما تشعر العائلات بالدعم، يصبح اجتياز الأوقات الصعبة أسهل بكثير

Egypt Air