الأحد 5 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: تطوير مكاتب الشهر العقاري أنهى مشكلة التكدس

محافظ الإسكندرية

محافظات17-7-2023 | 13:32

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن تطوير مكاتب الشهر العقاري وربطها ببوابة مصر الرقمية وزيادة عدد المكاتب قضى تمامًا على التكدس وانتظار المواطنين أمام المكاتب لساعات طويلة.

جاء ذلك على هامش افتتاح المحافظ اليوم فرع توثيق السيارات والذي يعد الأول من نوعة بالمحافظة بقاعة رقم (2) بالدور الأول بمجمع محاكم الإسكندرية بالمنشية، ويرافقه المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل للشهر العقاري، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم والشهر العقاري.

وأضاف الشريف أنه أصبح بإمكان المواطن عمل توكيل أو توثيق أو أي إجراء خلال دقائق دون معاناة، وهذا ما يتفق مع التحول الرقمي الذي بدأت في تطبيقه الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وثمن ما تقدمه وزارة العدل من خدمات للتيسير على المواطنين، موجهًا الشكر للمستشار عمر مروان وزير العدل على ما يبذله من جهود كبيرة تعبر عن إيمان وزارة العدل بأهمية التسهيل على المواطنين.

وأوضح أن مكتب توثيق سيارات الإسكندرية يختص بتوثيق المحررات الخاصة بالمركبات بأنواعها المختلفة أو التصديق على توقيعات أصحاب الشأن فيها، ويقتصر اختصاص هذا الفرع على ما يقدم إليه من محررات تتعلق بهذا النوع من التعامل.