الثلاثاء 14 مايو 2024

أول تعليق من نجل توفيق الدقن على الاحتفال بمئوية والداه في مهرجان الإسكندرية (خاص)

توفيق الدقن

فن17-7-2023 | 15:17

ياسمين محمد

علق المستشار ماضي توفيق الدقن، على إعلان إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الاحتفال بمئوية والده الفنان الراحل، خلال فعاليات الدورة الـ 39.

وقال ماضي توفيق الدقن، خلال تصريح خاص لـ «دار الهلال»: «كل الشكر والامتنان والمحبة لـ الأستاذ أمير أباظة، والمسئولين عن المهرجان وعن هذا التكريم، لتكريمهم رائد من رواد الفن، مازالت ذكرياته خالدة بين الناس، تكريم أي فنان في مئويته، يعد تكريما لجميع الفنانين، حيث شارك معه العديد من النجوم وقفوا بجواره وساهموا بـ أمجادهم».

اختتم ماضي توفيق الدقن حديثه: «أتمنى استمرار تكريم العظماء دائما من خلال المناسبات المختلفة في مصر من مهرجانات أو غيرها».

تكريم مهرجان الاسكندرية السينمائي لـ توفيق الدقن

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، في وقت سابق، الاحتفال بمئوية توفيق الدقن، خلال فعاليات الدورة الـ 39، ويقيم المهرجان حفلا خاصًا، بحضور ماضي الدقن نجل الراحل توفيق الدقن؛ ليتسلم درع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، بحضور مجموعة من صناع السينما في مصر ودول البحر المتوسط.

 

أبرز أعمال توفيق الدقن في السينما

اشتهر الفنان الراحل توفيق الدقن، بالعديد من أدوار الشر المتميزة، وقدم عددا من الأفلام الناجحة، ابرزها «ابن حميدو، صراع في الميناء، ضرب المهابيل، بنت الحتة، في بيتنا رجل، وسر طاقية الإخفاء، وغيرها».

Dr.Radwa
Egypt Air