الجمعة 3 مايو 2024

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض حدوتة مصرية بكلية الفنون التطبيقية

رئيس جامعة حلوان

أخبار17-7-2023 | 15:27

دار الهلال

ثمن رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، الجهود المبذولة من قبل الطلاب وكلية الفنون التطبيقية لإبراز المواهب الفنية للطلاب وتطوير وتنمية قدراتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الفنية.

وأعرب قنديل  خلال افتتاحه معرض (حدوتة مصرية) لمشروعات التخرج لبرنامج علوم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان  عن سعادته وفخره بتفوق طلاب الكلية من كافة الجنسيات وإبداعاتهم.

ويعبر معرض "حدوتة مصرية" عن أقاليم مصر المختلفة التي يتميز كل منها بطبيعة بيئية غنية بإحداثيات نسجها المجتمع الإقليمي لكل منطقة وكانت مصدرا لاستلهام مصممي الأثاث من خريجي برنامج علوم الأثاث، وقد تجسدت رؤيتهم من خلال مجموعة فريدة من وحدات الأثاث التي تمثل كل إقليم وتؤكد هويته بعمق ينقل معنى التراث وملائمة خاماته الصديقة للبيئة وتطور تصميمه ليلائم احتياجات العصر الحديث.

وقدم المعرض نماذج مصغرة لـ66 طالبًا من خريجي دفعة يوليو 2023 تناولت خمسة أقاليم من مصر (سينا - سيوة - الفيوم - النوبة - جنوب الصعيد)، كما قدم 21 وحدة منفذة استطاع الطلاب من خلالها التعرف على مراحل التصميم والتنفيذ وأهم المعايير والمقاييس التي يجب تحقيقها والمحافظة عليها، مع تقديم افكار خارج الصندوق للوحدات المختارة لاثاث يجمع بين جمال الشكل واصالة التصميم وجودة الخامات وحداثة التقنيات.

واستقبل المعرض عددًا غفيرًا من الزائرين المتخصصين الذين أثنوا على المعروضات وأصالة التصميم وجودة التنفيذ، كما عكست مشروعات الطلاب منهجية برنامج يمثل أحد روافد قسم التصميم الداخلي والأثاث.

Dr.Randa
Dr.Radwa