الخميس 9 مايو 2024

لقاء مع صناع مسلسل رشيد ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

جانب من الفعاليات

محافظات18-7-2023 | 10:07

هدى فرج

أقيم على هامش فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب لقاء مفتوح مع صناع مسلسل رشيد بحضور الفنان محمد ممدوح ومخرجة العمل مى ممدوح ومهندس الصوت حسن أبو جبل والموسيقار راجح داود وأدارت اللقاء الناقدة والمونتيرة صفاء الليثى .

وقالت مى ممدوح إن المسلسل مأخوذ عن رواية كونت دى مونت كريستو التى أثرت فيها كثيرا فى طفولتها مع شقيقها محمد ممدوح .

وأضافت أنها حين فكرت فى تناول الرواية كعمل درامى حرصت على أن تقدمها بشكل جيد ومختلف كى يتقبلها الجمهور.

ومن ناحيته قال الفنان محمد ممدوح إنه فخور بتواجده فى مكتبة اسكندرية لافتا  إلى أن الرواية المأخوذ عنها المسلسل لها ذكريات مع شقيقته مخرجة العمل .

وأوضح أنه حين قرأ السيناريو لفت نظره التمصير الجيد للعمل وتحولت الشخصيات إلى شخصيات مصرية ومدهشة لافتا إلى أنهم قاموا بإضافة شخصيات للعمل الأصلى.

وأبدى ممدوح سعادته للعمل مع الموسيقار راجح داود الذى قام بعمل الموسيقى التصويرية للمسلسل.

وحول رأيه فى الفرق بين العمل للسينما والدراما قال ممدوح إنه يركز على دوره فى أى عمل وهل هو مناسب له أم لا بغض النظر عن طبيعة الدور للسينما أم للدراما .

وأضاف " أنا أقوم بتجسيد دور وأحاول أن أجيد فيه كى يقتنع المشاهد أن هذه الشخصية حقيقيةوشاهدها بالفعل " .

من جانبه قال الدكتور راجح داود أن هناك فرقا كبيرا فى الموسيقى بين الدراما والسينما لافتا إلى أنه فى السينما تكون الفكرة أنضج والصناعة فيها حقيقة إذ تأتى الموسيقى التصويرية كآخر عمل فى الفيلم على عكس الدراما التى تكون عدد حلقاتها كثيرة فضلا عن ضغوط التصوير ووقت عرض المسلسل ورأى أن العمل للدراما مغامرة لذلك هو يفصل دائما العمل فى السينما .

بدوره قال مهندس الصوت حسن أبو جبل إنه واجه تحدى كبير خلال عمله فى مسلسل رشيد لأن المسلسل واقعى وكان يجب أن تكون الموسيقى التصويرية حاضرة شرط ألا تطغى على المشاهد الدرامية مبينا أنه استفاد كثيرا من العمل مع الموسيقار راجح داود .

Dr.Radwa
Egypt Air