الثلاثاء 21 مايو 2024

مجموعة العشرين: العالم بحاجة لـ3 تريليونات دولار إضافية لمواجهة تغير المناخ

التغير المناخي

عرب وعالم18-7-2023 | 12:19

دار الهلال

قالت لجنة تابعة لمجموعة العشرين، اليوم، إن هناك حاجة إلى إنفاق مبلغ إضافي يصل إلى نحو ثلاثة تريليونات دولار سنويًا حتى عام 2030 من أجل الاستثمارات الإضافية في العمل المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى.

وكلفت مجموعة العشرين اللجنة المستقلة، التي يرأسها خبيرًا الاقتصاد، لورانس سمرز، وإن كيه سينج، لاقتراح إصلاحات لبنوك التنمية متعددة الأطراف مع التركيز على زيادة التمويل لأهداف التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ وأمور أخرى، حسب وكالة أنباء "رويترز".

ودعا جون كيري، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة إلى الصين، لتعاون جديد بين القوتين العظميين لمواجهة الاحترار المناخي.

وحثّ "كيري" الذي التقى كبير الدبلوماسيين الصينيين، وانج يي، الولايات المتحدة والصين على "تحرك عاجل" لمواجهة التغير المناخي في وقت تحاول أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم ومتصدّرتا قائمة الدول الملوِّثة، إحياء التواصل بينهما بشأن الحد من الانبعاثات المسبّبة لارتفاع حرارة الأرض.

وشدد على الحاجة إلى "قيادة دولية" لذلك، بينما يسجّل النصف الشمالي من الكرة الأرضية درجات حرارة قياسية في ظل موجات حر يقول العلماء إن التغير المناخي يزيد من حدّتها.