الإثنين 6 مايو 2024

«النقل»: دخول برج الإشارات الرئيسي بمحطة «التينة» والمنطقة الأوتوماتيكية في بورسعيد الخدمة

برج الإشارات

أخبار18-7-2023 | 14:47

أحمد علام

أعلن كامل الوزير وزير النقل، عن دخول الخدمة كل من برج الإشارات الرئيسي التينة والمنطقة الأوتوماتيكية بين الكاب والتينة بطول 15 كم، وكذلك دخول 8 موتور تحويله، و26 سيمافور ضوئي، و30 دائرة تراك؛ وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خطي بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد – الزقازيق / أبو كبير بطول 214كم. 


يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.


يذكر أن مشروع تطوير نظم الإشارات على الخطين يجري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنزموبيلتى العالمية بنظام إلكتروني حديث(EIS) ؛ والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة معدل أمان من المستوي الرابع (وهذا أعلي معدل أمان في العالم).


وأوضح وزير النقل أن المشروع يتكون من (21 برجا رئيسيا و 19 برجا ثانويا و 84 مزلقانا)، مشيرًا إلى أن سيمنز موبيلتي تعد شركة رائدة عالميًا فى مجال البنية التحتية للسكك الحديدية وشريك وثيق لسكك حديد مصر لأكثر من 60 عامًا.


وأضاف أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يستهدف استبدال النظام الحالي (الميكانيكي القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، موضحًا أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأنظمة تحكم وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي إشارة في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

Egypt Air