الأحد 28 ابريل 2024

صحة المنيا: 100 ألف سيدة تتلقى خدمات تنظيم الأسرة خلال شهر

جانب من الحملة

محافظات18-7-2023 | 15:01

دار الهلال

 قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسانين إن عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة خلال شهر يونيو الماضي قدمت خدماتها لـ 100 ألف سيدة خلال يونيو الماضي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأضاف أنه تم تنفيذ 111 ألف زيارة منزلية، عن طريق الرائدات الريفيات وتحويل 80 ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية لما يقرب من 26 ألف سيدة أثناء الحمل وما بعد الولادة. 

وعلى صعيد آخر، حررت مديرية التموين بالمنيا 93 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها. 

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا - في بيان - إن المخالفات المضبوطة منها 85 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، منها عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وغش تجاري. 

وفي السياق، وجه محافظ المنيا أسامة القاضي الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة وإجراء أعمال الصيانة الدورية ورفع كافة الإشغالات على حرم الطرق العامة وإزالة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وذكرت المحافظة - وفقا لبيان - أن الوحدات المحلية لمراكز "أبو قرقاص وملوي وديرمواس" شنت حملات مكبرة للنظافة، حيث تم رفع المخلفات من الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية، كما شملت الحملات رفع المخلفات من المقلب الوسيط بأبوقرقاص ونقلها إلى الظهير الصحراوي الغربي، كما تم رفع القمامة من نقاط التجميع بقرية المعصرة بملوي ونقلها للمقلب الرئيسي المخصص لها بالظهير الصحراوي وذلك بمشاركة إدارات النظافة والمخلفات الصلبة ضمن جهود الوحدات المحلية للارتقاء بمنظومة النظافة ومراعاة البعد البيئي.

وفي مركز سمالوط، واصلت الوحدة المحلية جهودها في تكثيف حملات النظافة العامة ورفع كفاءة الطرق والشوارع، حيث تم رفع كفاءة مستوى النظافة ونقاط تجميع القمامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa