الإثنين 29 ابريل 2024

في زيارة مرضية.. خالد داغر يطمئن على الشاعر شوقي حجاب

خالد داغر مُطمئنـًا على شوقي حجاب

ثقافة18-7-2023 | 16:26

عبدالرحمن عبيد

قام الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، بزيارة مرضية للشاعر شوقي حجاب، بحضور زوجته الفنانة نهلة ياسين وأبنائه: "نديم وسما"، وذلك بعد تعرضه للتهابات حادة بالكلى والكبد، بالإضافة إلى تداعيات سرطان البروستاتا، ويرقد الآن بالعناية المركزة بمستشفى زايد التخصصي

وصاحب "داغر" في زيارته كل من: "الشاعر رفيق الشوري، والمايسترو ومُدربة الكورال سابرينا، ونانا رمزي، والفنانة مونة حلمي أمين".

وأثناء الزيارة، تفاجئ شوقي حجاب، بغناء الفنانة مونة حلمي "صحبة الفُل" بصوتها، وأهدته إيها، والأغنية من كلمات عمها عبدالسلام أمين، وألحان والدها حلمي أمين، وغناء الفنانة الجزائرية الراحلة وردة.

وقد توالى المرض على "حجاب"، ففي عام 2021 أصيب بالسرطان ونقل على إثر ذلك إلى مستشفى كبري القبة، وفي مارس من العام المضي كذلك عانى "حجاب" من جلطة في المخ نقل على إثرها إلى العناية المركزة، تركةً أثرًا على بصره؛ سبب له معانة في الرؤية.

جدير بالذكر أن الشاعر والمخرج شوقي حجاب ولد بمحافظة الدقهلية عام 1946، وهو الشقيق الأصغر للشاعر الراحل سيد حجاب، كانت دراسته الثانوية بالقاهرة، وعند تخرجه فيها؛ التحق بالمعهد الفنون المسرحية، ودرس به لمدة عام ثم تركه والتحق بالمعهد العالي للسينما.

ويعد شوقي حجاب مبتكر شخصية "بُقلظ" التلفزيونية مع أخيه الشاعر الراحل سيد حجاب والإعلامية نجوى إبراهيم، وقد حاز جائزة الدولة التقديرية عام 2021، بالإضافة إلى صدور ديوانين ضمن مجموعة "مُسدسات شوقي حجاب" وهما: "هيلا حب وغرام" و"ناس من زمن تاني"، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك ضمن فعاليات دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سنة 2019.

Dr.Randa
Dr.Radwa