الإثنين 20 مايو 2024

«المصيف».. تعرفي على أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الغردقة (صور)

الغردقة

سيدتي19-7-2023 | 12:48

بسمة أبوبكر

تعتبر الغردقة من أجمل المناطق السياحية في مصر حيث إنها من المدن التي يأتي إليها الكثير من الزائرين نظرًا للأنشطة المتعددة التي توجد بها، فضلًا عن مناظرها الخلابة، فإذا كنتي تريدين قضاء وقت ممتع مع عائلتكِ عليكي خوض تلك التجربة.

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال"، أبرز الأنشطة التي يجب القيام بها، وأفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها:

أبرز الأنشطة في الغردقة

تمتلئ مدينة الغردقة بعشرات الأماكن الترفيهية التي لا تقل أهميةً ورواجًا عن القرى السياحية والشواطئ بتلك المدينة الساحرة؛ ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها:

  1. رحلات السفاري والتخييم.
  2. تسلق جبال الغردقة.
  3. ركوب الغواصات المائية.
  4. رؤية الشعاب الملونة.
  5. اللعب مع الدلافين.

  1. مشاهدة طيور النورس.
  2. التزلج على الأمواج.
  3. قيادة عربات البيتش باجي.
  4. ركوب الخيل والجمال.
  5. المشاركة في رحلات الغوص.
  6. اللعب في المدن المائية.

أماكن الخروج في الغردقة

  1. متحف الرمال: عُرف متحف الرمال بكونه أحد أشهر أماكن الخروج في الغردقة التي يرتادها زوار وقاطني المدينة، إذ شيّد المتحف ليكونَ بناءً مفتوحًا، نُحت بداخله نحو 42 تمثالاً لتصوير مختلف الشخصيات الحديثة والعريقة، على سبيل المثال:

الشخصيات التاريخية: (السلطان محمد الفاتح – الملكة إيزيس – كليوباترا)، الشخصيات الحديثة: (أبطال الأنمي – والت ديزني – الأبطال الخارقون).

ويتوافر في متحف الرمال عشرات المرافق والمراكز الخدمية التي تضفي أجواءً من المرح والمتعة في المكان، من بينها: لوحات الشخصيات الكرتونية، منطقة لعب للأطفال، مناطق الاستراحة، المطاعم والكافيهات، منطقة التسوق، المزارات السياحية

  1. حديقة الحيوان: هي حديقة حيوان مصغرة مصممة على هيئة الغابات الآسيوية، تتضمن العديد من المعالم الترفيهية، على سبيل المثال:
  • الجسر الخشبي المعلق.
  • البيوت الخشبية القديمة.
  • الحيوانات البرية المنتشرة داخل الحديقة.
  • المساحات الخضراء الآمنة.
  • منطقة لعب الأطفال.
  • ممرات الغابة المتعرجة.
  • الجلسات العربية والخيام.

  1. مارينا الغردقة: تعد من أروع اماكن الخروج فى الغردقه التي يفضل الزوار التجول بها في كل الأوقات؛ حيث ستجدين نفسكِ محاطة بمنطقة ساحلية متكاملة المرافق والخدمات الترفيهية، فمن أشهر معالم مارينا الغردقة: اليخوت الفخمة، ومطاعم الأسماك، والمباني العريقة، والميناء البحري، ومسجد الميناء الشهير.

  1. الممشى السياحي بالغردقة: لا تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخلاّبة فقط، إنما تتراصُّ شوارعها جنبًا إلى جنب لتكوّن مقصدًا سياحيًا يعج بالسياح القادمين من كل صوب؛ وكان أبرز تلك المقاصد “الممشى السياحى بالغردقة” الذي يعد من أولى الترشيحات عند السؤال عن أفضل أماكن خروج فى الغردقة -خاصةً الواقعة بمنطقة المارينا-.

  1. مرسى اليخوت: تتواجد مرسى اليخوت في قلب مارينا الغردقة؛ لتشمل جميع أنواع النقل البحري، التجاري والترفيهي منها.

هذا ويجد الزوار في مارينا اليخوت الغردقة الغواصات البحرية، والجلاس بوت، والقوارب المطاطية، واليخوت الفخمة؛ إذ يؤدي كلٌ منها مهمته الخاصة، إما بالتنقل في أرجاء البحر الأحمر، أو الذهاب في رحلة بحرية إلى إحدى جزر مدينة الغردقة، مثل: جزيرة جفتون ومجاويش.

  1. كورنيش الغردقة: حظيت منطقة كورنيش الغردقة بالعديد من الأعمال التطويرية لتصبح على مساحة 9 أمتار، تتضمن خلالها مقاعد للزوار والمرافق الترفيهية التي يتم تنفيذها على عدة مراحل.

  1. منطقة السقالة: تعد من أفضل أماكن الخروج فى الغردقة لما تمتلئ به من مراكز سياحية، وأسواق شعبية قديمة، وشواطئ رملية؛ كما كانت تلك المنطقة قديمًا هي المركز التجاري الرئيسي لمدينة الغردقة.