الأربعاء 26 يونيو 2024

احذر يا أهلي.. النجم لا يخسر في إفريقيا

29-9-2017 | 22:49

يحل النادي الأهلي ضيفا على النجم الساحلي في مدينة سوسة بتونس، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل النجم الساحلي المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث يمتلك شعبيه كبيرة داخل مدينه سوسة، ويجيد التعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة واستغلال عامل الأرض والجمهور، و يتفوق على الأهلي في تاريخ منافستهما على ملعب سوسة.

ويمتلك النجم الساحلي نقاط قوة تميزه عن غيره من الفرق، استطاع من خلالها الوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يمتلك خط هجوم ناري، يكمل نفسه دائما، خاصة في حالة الضغط على الخصم، وامتلاكه الكرة.

واللاعب المصري عمرو مرعي من الركائز الهامة داخل الفريق التونسي، فهو بمثابة "ديانمو" يتحرك جيدا في المساحات بسرعته، كما يعمل كمحطة قوية، لتحرير زملائه من الدفاع إلى الهجوم باستغلال قوته التي يمتاز بها.

ويعتمد أسلوب الفريق في الهجوم كثيرا على انطلاقات الظهير الأيمن المهاري حمدي النجاز والمتحرر هجومياً، لإرسال الكرات العرضية داخل الصندوق، بمساندة من الغيني خليل بانجورا لاعب الجناح، أو بإرسال الكرات الطويلة المستقيمة من مناطق الدفاع ووسط الملعب خلف الظهير المدافع للخصم، وبنفس الأسلوب بمعدلات أقل هجومياً على الجانب الأيسر في وجود غازي عبد الرازق وعليه البريكي.

كل هذه المميزات كانت كفيلة بتصدر النجم الساحلي كأكثر الفرق التي سجلت في أهدافا فى البطولة الإفريقية ،حيث سجل 20 هدف واستقبلت شباكه 5 أهداف، من خلال10 مباريات فاز في 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر أي مباراة له في البطولة هذا الموسم حتى الآن.