الثلاثاء 21 مايو 2024

مستشار الرئيس لـ«حياة كريمة» ومحافظ الجيزة يتابعان الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة

جانب من اللقاء

أخبار19-7-2023 | 14:09

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد تقديره للجهود التي تبذلها الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالريف المصري، وتغطيته بكافة الخدمات مما يحقق واقع أفضل لأهالي القرى.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة (حياة كريمة) محمد فريد حجازي بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة آخر المستجدات بمشروعات المبادرة بمرحلتها الأولى الجارية بـ42 قرية بمركزى الصف وأطفيح.

ورحب راشد بمستشار الرئيس لمبادرة (حياة كريمة) على أرض المحافظة؛ لمتابعة آخر التطورات بهذا المشروع القومي العملاق، موجهًا رؤساء مراكز ومدن الصف وأطفيح لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع أية معوقات لإنهاء الجهات المنفذة من مشروعات المبادرة.

كما وجه بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير طريق "21" الواصل بين مدينتي (الصف - أطفيح) لتنفيذ إزدواج الطريق ومراعاة الاشتراطات الهندسية الخاصة بارتفاع الطريق ليتناسب مع ارتفاعات الطرق الداخلية؛ تلبية لاحتياجات أهالي المدينتين.

من جانبه.. وجه مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة (حياة كريمة) الشكر لمحافظ الجيزة على الجهود المبذولة للدفع بمعدلات التنفيذ، مؤكدًا أهمية التنسيق بين كافة الجهات للإسراع بالخطوات التنفيذية بمشروعات المبادرة التي يتم تنفيذها من خلال الوزارات والجهات المعنية.

وقال إنه يتابع الموقف أولًا بأول لاستكمال محاور المرحلة الأولى من المشروع القومي العملاق المقرر الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، مؤكدًا ضرورة الدفع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها.

ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ الشبكات والوصلات المنزلية بالقرى التي تم انتهاء أعمال الصرف الصحي بها، مع بدء التشغيل التجريبي للمشروعات المنتهية والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة خلال أعمال الاستلام، وسرعة استكمال أعمال شبكات المرافق لتنفيذ عمليات رصف الطرق.

يذكر أن مشروعات المرحلة الأولى لـ(حياة كريمة) تشمل إنشاء محطات صرف صحي، ومعالجة صرف صحين وشبكات صرف صحي، ومحطات وشبكات مياه شرب وكهرباء وغاز واتصالات، وأبراج لتقوية شبكات المحمول، بجانب مدارس ووحدات صحية ومجمعات حكومية وزراعية ووحدات تضامن ومراكز شباب ونقاط شرطة ووحدات سكنية بنطاق الصف وأطفيح وطرق رئيسية وفرعية.